مركز حقوقي يرفض إقصاء إيناس عبد الدايم: ما يحدث استمرار لنهج الإخوان في اقصاء النساء

الأحد 02-06-2013 PM 12:31
مركز حقوقي يرفض إقصاء إيناس عبد الدايم: ما يحدث استمرار لنهج الإخوان في اقصاء النساء

إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصري - صورة من الشروق.

كتب

طالب المركز المصري لحقوق المرأة الحزب الحاكم بالتخلي عن حملة إقصاء النساء من مناصبهن، مؤكدا أنه سيتخذ الطرق القانونية لوقف العدوان على حقوق النساء في مصر.

كما أعلن المركز، في بيانه أمس عن تخصيص خط ساخن (01099971723) لتلقي شكاوى النساء بشأن انتهاكات العمل، مطالبا النساء في مصر بالتبليغ الفوري للمركز والجهات المعنية عن حالات استبعاد المرأة من العمل او التمييز ضدها.

وأدان المركز إقصاء الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا المصرية عن منصبها، قائلا إن "ما يحدث استمرار لنهج الإخوان في اقصاء النساء من المواقع القيادية في قطاعات عدة منها التعليم والصحة والحكم المحلى".

وأضاف البيان "منذ عدة أيام أكد وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز أنه لا نية لتغيير إيناس عبد الدايم عندما ترددت شائعات بذلك إلا أنه أقصاها من منصبها رغم ما شهدته الأوبرا في فترة رئاستها من ازدياد واضح في النشاط الثقافى وزيادة في الإيرادات".

وكان وزير الثقافة في 30 مايو الماضي قرر إنهاء ندب الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية لعدة أسباب ذكرها تمثلت في سوء الإدارة التي يجري التحقيق فيها الآن مع قصور شديد فى التسويق وقصور في حسن إدارة المشتروات.

وأعلن المركز المصري لحقوق المرأة رفضه لحملة الحزب الحاكم لإقصاء النساء من كافة المناصب في الدولة، ويؤكد على مخالفة هذه الممارسات لمواد الدستور التي أقروها والتي تأكد علي المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز.

وأوضح المركز أنه يستقبل العديد من الشكاوى من النساء اللاتي يتم استبعادهن من وظائفهن بدون أسباب معلنة إلا لكونهن نساء، قائلا "المرأة المصرية شاركت في ثورة 25 يناير لتطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية لتصطدم بنظام الإخوان الذي يعمل جاهدا على إسكات أي صوت نسائي يطالب بالمساواة والحقوق المسلوبة".

 

تعليقات الفيسبوك