سري صيام: استقلت من "النواب" بسبب استبعادي من إعداد اللائحة الداخلية

الثلاثاء 09-02-2016 AM 10:04
سري صيام: استقلت من

المستشار سري صيام - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال المستشار سري صيام إنه تقدم باستقالته من مجلس النواب بسبب تقليص دوره البرلماني المتمثل في استبعاده من إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، مشيرا إلى أن هذه الاستقالة نهائية ولا رجعة فيها.

وأضاف صيام، في تصريح خاص لصحيفة "الأهرام" القومية نشر بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن هذا التقليص تمثل بصورة واضحة عندما تم تشكيل لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس التي ضمت 7 خبراء اختارتهم هيئة مكتب المجلس، وفوجئ بعدم اختياره ضمن هؤلاء الخبراء.

وتابع "دارت التساؤلات بداخلي بشان قيام رئيس الدولة بتعييني في المجلس للاستفادة من خبراتي في الجانب التشريعي وليس الرقابي بحكم عملي في القضاء لأكثر من نصف قرن، وبالتالي فأنا لم يتم اختياري لتقديم استجوابات أو بيانات عاجلة أو طلبات إحاطة، ولكن عندما يتم إعداد اللائحة وهي أهم أعمال المجلس في الفترة الحالية ويتم استبعادي، فمتى يكون الاستفادة من خبراتي؟".

كانت مصادر بمجلس النواب قالت، أمس الاثنين، إن صيام تقدم باستقالته اعتراضا على طريقة إدارة الجلسات وتهميش دوره. وقالت الأمانة العامة للمجلس إنها تسلمت الاستقالة في مظروف مغلق تم رفعه إلى علي عبد العال رئيس المجلس.

وكان المستشار سري صيام -رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى سابقا- شمله قرار رئيس الجمهورية بالتعيين في البرلمان ضمن النسبة المقررة للرئيس والتي لا تتجاوز 5% بإجمالي 28 عضوا.

موضوعات ذات صلة:

- الأمانة العامة للنواب: تسلمنا استقالة النائب سري صيام

- سري صيام يستقيل من "النواب".. واتجاه لرفض الاستقالة في جلسة السبت

تعليقات الفيسبوك