القوات الخاصة الليبية: مقتل مواطن مصري في مدينة بنغازي على يد مسلحين مجهولين

الثلاثاء 25-03-2014 PM 01:39
القوات الخاصة الليبية: مقتل مواطن مصري في مدينة بنغازي على يد مسلحين مجهولين

مسلح تابع للمتمردين في ليبيا بمدينة رأس لانوف - رويترز

كتب

قتل مواطن مصري فجر اليوم جراء إطلاق النار عليه بمحل إقامته بمدينة بنغازي من قبل مسلحين مجهولين.

وقال ميلود الزوي المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن "مواطنا مصريا يدعى (محمد شحاتة عادل) وجد مقتولا في الساعات الأولى من صباح اليوم برصاص مسلحين بمحل إقامته في منطقة بوعطني بالقرب من مصنع المشروبات".

وأضاف أن جثة المواطن المصري والذي يبلغ من العمر 45 عاما نقلت إلى مستشفى الجلاء بالمدينة مصابة بطلق ناري بالرأس، على حد قوله.

كان وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز قال -في تصريح سابق- إن المشاكل التي تحدث لبعض المصريين العاملين في ليبيا هي مشاكل فردية بسبب حالة الانفلات الأمني وانتشار الأسلحة بالبلاد.

وتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل في الشهور الماضية وسط حالة من الانفلات الأمني هناك، حيث عثر في نهاية فبراير الماضي على جثث سبعة مصريين أقباط مصابين بأعيرة نارية في الرأس خارج بنغازي.

كما قتل مواطن مصري بالمدينة -منتصف الشهر الجاري- بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار عليه واستولوا على نقوده ومتعلقاته الشخصية.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية عدة مرات المواطنين المصريين بعدم السفر إلى ليبيا إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، وطالبت المصريين الموجودين في ليبيا بتوخي أقصى درجات الحرص والحذر.

ودعا وزير الخارجية المصري نبيل فهمي -في مطلع الشهر الجاري- إلى إنشاء صندوق دولي يُعنى بجمع وتخزين الأسلحة في ليبيا بالتنسيق بين منظمة الأمم المتحدة والدولة الليبية.

تعليقات الفيسبوك