حملة " شارع آمن للجميع" تواجه التحرش في المدارس بالعروض المسرحية

الأربعاء 27-03-2013 PM 02:36
حملة

بوستر من صفحة "أوقفوا التحرش" على الفيسبوك.

كتب

أعلنت حملة "شارع آمن للجميع" أمس عن خطة جديدة لمواجهة التحرش بهدف تطبيقها في المدارس لمنع انتشار الظاهرة بين الأجيال الجديدة من خلال أساليب مختلفة كعرض أفلام وثائقية، وعروض مسرحية.

ووضع الخطة 24 مدرس من أكثر من عشرة مدارس عقب انتهاء الدورة التدريبية الموجهة للمدرسين أمس بشأن أسباب التحرش الجنسي وكيفية مواجهته ورفع وعي طلاب المدارس بخطورة هذه الظاهرة.

واعتمدت الدورة التدريبية التي نظمها المركز المصري لحقوق المرأة في إطار المرحلة الرابعة من حملة "شارع آمن للجميع" والتي بدأت منذ ثمانية سنوات، على التوصل الى أسباب التحرش الجنسي ودوافع المتحرش، وأعراض التحرش، وكيفية معالجة الطفل الذي تعرض للتحرش، وطرق الوقاية من التحرش.

وقال بيان للمركز المصري لحقوق المرأة إن المرحلة الجديدة من حملة "شارع آمن للجميع" سوف تتعامل مع قضية التحرش الجنسي من عدة جوانب ستتضمن أنشطة أخرى بالاضافة الى الدورات التدريبية الموجهه للمدرسين.

وأكد البيان أن "المدرسين سيقومون بنقل خبراتهم من خلال التدريبات الى مدارسهم بهدف بناء كادر من التلاميذ ذي وعى، مشيرا الى تنظيم رحلات طلابية ميدانية لرفع الوعي لدى الطلاب وخلق جيل مسؤول ومهتم بالقضايا المجتمعية من حوله"، قائلا "قد يسهم ذلك على حل المشكلة على المستوى البعيد".

وأعلنت الحملة أنها ستعمل على دراسة السياسات المعمول بها فى المدارس المصرية فى حالة حدوث حالات تحرش جنسي، قائلة "إن النيابة الإدارية أعلنت عن التحقيق في 5600 حالة تحرش جنسي فى خلال عامى 2011 و2012 وكان أغلبهم فى وزارة التربية والتعليم".

وقالت الحملة إنها تقيم أنشطتها بالتعاون مع الحركات الشبابية المعنية بالتحرش ومساندتهم وبناء قدراتهم للتصدي لظاهرة التحرش الجنسي، بالإضافة الى تتبع الدعاوى القانونية والجرائم ذات الصلة بالتحرش الجنسي والتى حدثت فى الميادين والشوارع.

تعليقات الفيسبوك