سيف اليزل: انضمام 8 أحزاب جديدة لائتلاف "دعم مصر" أبرزها "الوفد"

السبت 19-12-2015 AM 01:44
سيف اليزل: انضمام 8 أحزاب جديدة لائتلاف

سامج سيف اليزل الخبير الاستراتيجي - صورة من الشروق

كتب

أعلن مؤسس قائمة "في حب مصر" اللواء سامح سيف اليزل، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، تغيير اسم "ائتلاف دعم الدولة المصرية" إلى "ائتلاف دعم مصر"، وانضمام 8 أحزاب جديدة للائتلاف أبرزها حزب الوفد.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن الائتلاف اختار بالإجماع -خلال المؤتمر- سيف اليزل رئيسا له، كما تم الاتفاق على أن يتم تشكيل هيئة مكتب للائتلاف خلال الفترة المقبلة.

وفازت قائمة "في حب مصر" التي اسسها سبف اليزل بأكبر عدد من مقاعد البرلمان وبلغ 120 مقعدا، بحسب ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات.

وتم توزيع مشروع لائحة الائتلاف خلال مؤتمر اليوم، والتي من أبرز بنودها أن يتمتع كل نائب بصفته الحزبية، وأن يتمكن من المشاركة وأن يكون عضوا فعالا في الهيئة البرلمانية لحزبه داخل المجلس، بحسب الوكالة.

وأوضح سيف اليزل، خلال المؤتمر، أن تغيير اسم الائتلاف جاء بموافقة أغلبية الأعضاء المؤسسين، وأنهم وزعوا هذا المشروع لكي يدرسه النواب، ويقوموا بالموافقة عليه.

وأضاف أنه تم توزيع استمارات طلب الانضمام للائتلاف يكتب فيها النائب اسمه ومحافظته وصفته ورقم العضوية النيابية ورقم هاتفه، وطلب من النواب اقتراح رئيس للمجلس ووكيلين له حتى يتم الإعلان عن أسماء المعينين.

وكان سيف اليزل قال، في تصريح سابق، إن الائتلاف لا يعني دعم الحكومة وإنما سيتم معارضتها واستجوابها وتوجيه اللوم أو الإشادة بها إذا تطلب الأمر ذلك، وأضاف "سنقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم استقرار الدولة والنهوض بها وتحقيق مطالب المواطنين".

وبلغت نسبة المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس النواب 28.3%.

وكان مراقبون سياسيون قالوا إن نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة أفرزت عددا من النتائج التي لم تشهدها البرلمانات السابقة، ما بين ظهور قوي لبعض الأحزاب واختفاء أحزاب أخرى، فضلا عن سيطرة النواب المستقلين على عملية إصدار القوانين والتشريعات فى البرلمان.

تعليقات الفيسبوك