توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين مصر والكونغو الديمقراطية في مجالات الكهرباء والبيئة والصحة

الخميس 06-08-2015 PM 12:19
 توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين مصر والكونغو الديمقراطية في مجالات الكهرباء والبيئة والصحة

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

شهد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين مصر والكونغو الديمقراطية في مجالات الكهرباء والبيئة والصحة.

كان وزراء الصحة والبيئة والكهرباء الكونغوليين وصول إلى القاهرة في وقت سابق لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن البروتوكول الموقع في مجال الكهرباء يتضمن إنشاء محطتي طاقة شمسية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية مربوطة بالشبكة في أحد أحياء العاصمة الكونغولية كنشاسا بطاقة 4 ميجاوات.

وذكر البيان أن المشروع سيمول بالكامل من الحكومة المصرية كمنحة تقدر بحوالي 6 ملايين دولار، وذلك فى إطار مبادرة تنمية دول حوض النيل، التي تشرف على تنفيذها وزارة الخارجية، على أن يقوم بتنفيذ المحطتين الهيئة العربية للتصنيع وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف أن البروتوكول الموقوع في مجال البيئة بين البلدين يتعلق بتبادل المعرفة والخبرات فى إدارة التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية والتدريب، وكذا تبادل الخبرات في مجال التغيرات المناخية والتقييم البيئي.

وتابع البيان أن البروتوكول الموقع في مجال الصحة ينص على إنشاء وتجهيز وتشغيل مركز طبي مصري في العاصمة كنشاسا لتوفير جميع الخدمات الصحية إلى السكان، وكذا توفير الفرق الطبية المصرية اللازمة في بعض التخصصات، بالإضافة إلى المعدات والأدوية الطبية وغير الطبية اللازمة لتشغيل المركز الطبي.

تعليقات الفيسبوك