قمصان: إجراء الانتخابات في الدوائر المستبعدة بالمرحلة الأولى بدءا من السبت

الأربعاء 02-12-2015 PM 03:49
قمصان: إجراء الانتخابات في الدوائر المستبعدة بالمرحلة الأولى بدءا من السبت

إجراءات أمنية مشددة أمام أحد اللجان الانتخابية بالسويس - 22 نوفمبر 2015 - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات رفعت قمصان اليوم الأربعاء إنه سيتم خلال يومي السبت والأحد القادمين إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج في الدوائر المؤجلة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

كانت انتخابات المرحلة الأولى أوقفت في أربع دوائر بحكم قضائي، وهي دوائر أول الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والدائرة الأولى بني سويف، والدائرة الثانية بني سويف.

وأوضح قمصان، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن إعادة الانتخابات بالداخل في هذه الدوائر ستكون يومي 6 و7 ديسمبر.

وأضاف أنه عقب انتهاء إجراء الانتخابات البرلمانية سيتم عمل تقرير لتقييم الانتخابات في مرحلتيها الأولى والثانية يتضمن تقييم شامل وسرد للعملية الانتخابية من واقع ما ستعلنه اللجنة العليا اللانتخابات وتحليل النتائج من حيث الانتماءات السياسية والحزبية والفئات العمرية والنوعية للمرشحين في الجولات الأولى والثانية والإعادة والفائزين بشكل نهائي فضلا عن استعراض للايجابيات والسلبيات للعملية إن وجدت.

ويواصل الناخبون في مصر الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، التي تتم في 13 محافظة تشمل القاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.

تعليقات الفيسبوك