الرئاسة: السيسي يزور الإمارات يومي 18 و19 يناير ويشارك في "القمة العالمية لطاقة المستقبل"

الأربعاء 14-01-2015 AM 11:32
الرئاسة: السيسي يزور الإمارات يومي 18 و19 يناير ويشارك في

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قال رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بأول زيارة لدولة الإمارات يومي 18 و19 يناير الجاري.

وأضافت الرئاسة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الزيارة تهدف إلى التعبير عن تقدير مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب 30 يونيو.

وتابعت أن الإمارات ساندت مصر من خلال المشاريع التنموية التي تنفذها في مصر، مضيفا أن الدعم لم يقتصر على الدعم المادي فقط، وإنما يقوم على إرادة قوية تهدف إلى تنفيذ مشروعات تساهم في دفع عملية التنمية الشاملة الجارية في مصر.

وتحظى مصر بدعم قوي من الإمارت حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، أكثر من 4 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية، كما أعلنت الإمارات في أغسطس الماضي بشكل مبدئي على تزويد مصر بجزء كبير من احتياجاتها البترولية حتى سبتمبر 2015 وبقيمة 8.7 مليار دولار.

وأشارت الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي سيقوم خلال الزيارة بالمشاركة في "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، التي تُقام ضمن أسبوع أبو ظبي للاستدامة، وذلك تلبيةً لدعوة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

وقالت الرئاسة إن السيسي سيؤكد خلال القمة على أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكافة أنشطة التنمية، وأن هذه المرحلة تحتاج إلى تعزيز وضمان أمن الطاقة من خلال اتخاذ مبادرات عملية تشمل تنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف مصادر الطاقة المتجددة، ولاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

كما سيؤكد الرئيس على اهتمام مصر بقطاع الطاقة وترشيد وتحسين كفاءتها في إطار تنفيذ خططها التنموية الطموحة، بالإضافة إلى التأكيد على ع لى أهمية القمة كفرصة جيدة لمناقشة أفضل السبل لتخطيط مستقبل الطاقة.

تعليقات الفيسبوك