عمال بغزل المحلة يضربون عن العمل للمطالبة بالعلاوة الاجتماعية

الأربعاء 21-10-2015 PM 02:45
عمال بغزل المحلة يضربون عن العمل للمطالبة بالعلاوة الاجتماعية

عمال غزل المحلة يتظاهرون أمام مبنى الشركة للمطالبة بصرف الأرباح 12 أكتوبر 2013 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أعلن عمال الوردية الأولى بشركة غزل المحلة اليوم الأربعاء الإضراب عن العمل بمختلف قطاعات الشركة احتجاجا على عدم صرف العلاوة الاجتماعية، المقدرة بـ10%.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي قرارا جمهوريا برقم 99 لسنة 2015 بمنح علاوة 10 بالمئة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وكان عمال الشركة، البالغ عددهم نحو 20 ألف عامل، احتجوا أثناء قبض مرتباتهم منذ 4 أيام اعتراضا على عدم تضمن الأجر للعلاوة المقرر احتسابها بأثر رجعي بداية من شهر يوليو الماضي، كإنذار أول لإدارة الشركة والشركة القابضة ووزارة الاستثمار لسرعة تلبية مطالبهم.

وقال أحد العاملين بالشركة، لأصوات مصرية، إن عمال الوردية الصباحية البالغ عددهم نحو 8 آلاف عامل، أوقفوا العمل صباح اليوم.

وأضاف العامل "العمال بدأوا موجة من الغضب معلنين أنها لن تتوقف إلا باتخاذ خطوات جادة في سبيل تنفيذ قرار الرئيس".

ويطالب العمال أيضا بزيادة بدل الغذاء المقدرة بـ7 جنيهات يوميا، أسوة بالعاملين في الشركة القابضة للصناعات الغذائية الذين حصلوا على زيادة 90 جنيه شهريا.

من جانبه، قال المفوض العام لشركة غزل المحلة إبراهيم بدير، في تصريحات صحفية، إن الشركة القابضة لم تصدر أي منشور بصرف علاوات للعاملين بها، مشيرًا إلى أنه خاطب رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمناقشة مطالب العمال واتخاذ الإجراءات الإدارية للازمة لصالحهم في الفترة المقبلة.

ولدى شركة غزل المحلة أهمية سياسية خاصة في مصر بسبب العدد الكبير للعاملين بها الذي يزيد عن 20 ألفا، ولدورها في التمهيد للثورة 2011.

تعليقات الفيسبوك