في كلمته أمام "الدايت".. السيسي يدعو اليابانيين إلى زيارة مصر والاستثمار فيها

الإثنين 29-02-2016 AM 08:36

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة أمام البرلمان الياباني - صورة من صفحة الرئيس على فيس بوك.

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المستثمرين اليابانيين للمساهمة في المشروعات التنموية المصرية لتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، مشيرا إلى أن مصر اتخذت عدة إجراءات لجذب وتيسير الاستثمار وقدمت في عام واحد حلا "جذريا" لمشكلة نقص الطاقة استمرارا لعجلة الإنتاج.

ووصل السيسي أمس الأحد إلى العاصمة اليابانية طوكيو، ثاني محطة في جولته الآسيوية التي تشمل قازاخستان وكوريا الجنوبية.

وأعرب السيسي -خلال كلمة ألقاها اليوم الاثنين أمام البرلمان الياباني (الدايت)- عن أمله في استعادة زخم السياحة اليابانية إلى مصر، مؤكدا أن أجهزة الدولة المصرية لن تتدخر جهدا للحفاظ على أمن وسلامة زائريها من جميع أنحاء العالم.

وقال السيسي -في كلمته التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن مصر تتطلع إلى التعاون مع اليابان في مجال التعليم للاستفادة من تجربتها التي جمعت بين جودة العملية التعليمية مع الاهتمام بالقيم الإنسانية وروح العمل الجماعي.

وأضاف السيسي أن يتطلع إلى توثيق علاقة مجلس النواب المصري مع البرلمان الياباني، في إطار التزام الدولة المصرية بمواصلة النهج الديمقراطي وإعلاء مبادىء دولة القانون والفصل بين السلطات واحترام حقوق الإنسان.

وأوضح السيسي أن مصر تواصل مساعيها لإيجاد تسويات سياسية للأزمات المتفاقمة في سوريا وليبيا واليمن بما يحافظ على وحدة هذه الدول، معربا عن تقدير مصر للجهود اليابانية إزاء تسوية هذه القضايا التي تتوافق وجهات نظر حكومتي مصر واليابان تجاهها.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الرئيس السيسي إن الجماعات "الإرهابية" استغلت تلك القضية "كذريعة لتبرير أعمالها الإجرامية ضد دول العالم، وكذلك في دعاياتها لاستقطاب عناصر جديدة إلى صفوفها".

 

تعليقات الفيسبوك