"الآثار: إسناد أعمال تطوير منطقة الأهرامات لإحدى شركات القوات المسلحة

الأربعاء 10-02-2016 PM 04:09
كتب

قال وزير الآثار ممدوح الدماطي اليوم الأربعاء إنه تقرر إسناد تطوير منطقة الأهرامات إلى إحدى الشركات التابعة للجهاز الخدمي للقوات المسلحة.

وأوضح الدماطي، في بيان نشر على صفحة الوزارة على فيس بوك، أنه تم إسناد الأعمال المطلوبة لتطوير موقع الأهرامات إلى "شركة كوين إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة المصرية".

وبحسب البيان، عُقد اليوم الاجتماع التنسيقي بين وزارتي الآثار والسياحة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة  لبحث أعمال تنفيذ مشروع تطوير منطقة الأهرامات.

وقال الدماطي أن أعمال التطوير تتضمن الانتهاء من تركيب المحولات وتوصيل الكهرباء لإنارة المنطقة الأثرية وإعداد لوحات إرشادية ورفع كفاءة الطرق الداخلية، وتزويد الشرطة بـ10 سيارات دفع رباعي، وإصدار بطاقات هوية للجمال والخيول وأصحابهم والباعة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا في يناير الماضي مع مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، إبراهيم محلب، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسياحة، والآثار، لاستعراض الإجراءات المقترح اتخاذها لتطوير منطقة الأهرامات  والارتقاء بها بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لزائريها.

تعليقات الفيسبوك