تيمور السبكي: بجيب حق الرجالة.. ولم أتلق أي استدعاء للتحقيق

الإثنين 15-02-2016 PM 04:00
تيمور السبكي: بجيب حق الرجالة.. ولم أتلق أي استدعاء للتحقيق
كتب

كتبت: رحمة ضياء

اعتاد تيمور السبكي أن يلقي نكاته التي تسخر من النساء عبر صفحته على الإنترنت، لكن "الهزار انقلب إلى جد" الأسبوع الماضي، بعد أن حاصرته الاتهامات بالإساءة لنساء الصعيد على خلفية تصريحاته في برنامج الإعلامي خيري رمضان.

وكان السبكي، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"، ظهر في برنامج "ممكن" على فضائية "السي بي سي"، قبل نحو شهرين إلا أن الهجوم على تصريحاته المسيئة لنساء الصعيد بدأ الأيام الماضية عقب انتشار فيديو الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"، لأصوات مصرية، إن هناك حملة ضده لعدة أسباب وهي "فيه ناس افتكروني قريب لعيلة السبكي وإعلاميين عاوزين يضربوا خيري رمضان ونواب الصعيد عاوزين يعملوا شو والمصالح الشخصية اتجمعت على حسابي".

وكان عدد من نواب الصعيد تقدموا ببلاغات للنائب العام ضد السبكي يتهمونه فيها بإهانة نساء الصعيد، إلا أنه قال إنه لم يصل إليه أي استدعاء رسمي حتى الآن.

واتهم فريق إعداد برنامج "ممكن" بإنهم "سبب كل اللي حصل"، زاعماً "كنت بتكلم عن خيانة الستات بشكل عام وهما اللي زقوا الصعيد في الكلام".

ويقول إنه استند في تصريحه إلى مقال قرأه لاستشاري علاقات أسرية ذكر فيه أن نسبة الزوجات الخائنات تصل إلى نصف نسبة الأزواج الخائنين.

وكرر السبكي اعتذاره لنساء مصر ولنساء الصعيد، قائلا "طالما كلامي اتفهم غلط وزعل ناس فأنا بعتذر لهم".

وقررت غرفة صناعة الإعلام، أمس الأحد، وقف إذاعة برنامج الإعلامي خيري رمضان لمدة 15 يوما لحين انتهاء التحقيقات في حلقة "المتزوجون" التي استضاف فيها السبكي.

وأشار أدمن صفحة يوميات زوج مطحون إلى أنه حاول التواصل هاتفيا مع الإعلامي خيري رمضان عقب الضجة التي حدثت ولم ينجح.

وأنشأ السبكي، وهو مدرس لغة إنجليزية صفحة "يوميات زوج مطحون" على موقع فيس بوك قبل عام و4 أشهر، ويتابعها ما يزيد عن مليون شخص، وتعرض كوميكس ساخرة عن الأزواج.

وقال السبكي عن صفحته إنها "صفحة كوميدية ساخرة بتعبر عن حال الرجالة؛ وعشان كده لها أعداء مش عاجبهم إني بهاجم الستات وبجيب حقوق الرجالة".

وأدان المجلس القومي للمرأة في بيان له أمس تصريحات السبكي ورفض الاعتذار الذي تقدم به، وأكد دعمه القانوني لأي دعاوى قضائية ضده.

تعليقات الفيسبوك