السياحة الإيطالية تعود إلى شرم الشيخ لأول مرة بعد تحطم الطائرة الروسية

الخميس 03-03-2016 PM 05:31

وفد السياح الإيطاليين في مطار شرم الشيخ

أعلنت وزارة الطيران المدني، اليوم الخميس، استئناف حركة السياحة الإيطالية إلى مطار شرم الشيخ لأول مرة، منذ توقفها قبل 4 أشهر مع تداعيات تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن مطار شرم الشيخ استقبل اليوم أول رحلة للسياحة الإيطالية لشركة طيران "ميريديانا" الإيطالية الخاصة قادمة من ميلانو وعلى متنها 167 سائحا إيطاليا في زيارة لشرم الشيخ لمدة أسبوع.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن "الرحلة القادمة من ميلانو مؤشر على بداية عودة حركة الطيران الإيطالي إلى شرم الشيخ بانتظام بعد حادث الطائرة الروسية وحظر السفر الذي تم فرضه بعدها من عدد من الدول الأوروبية والتي تشكل حركة السياحة منها أكثر من ٧٥ بالمئة من الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ".

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن، اليوم، انخفاض عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 46.3 بالمئة في يناير الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق بسبب انخفاض السياحة الوافدة من روسيا.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الاثنين الماضي، إن إيرادات السياحة المصرية تراجعت بنحو 1.3 مليار دولار منذ تحطم الطائرة الروسية في سيناء العام الماضي.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة له الأسبوع الماضي، إن من أسقطوا الطائرة الروسية التي تحطمت بسيناء في أكتوبر الماضي كانوا يهدفون إلى تدمير السياحة وضرب العلاقات مع روسيا. 

ولقي 224 شخصا كانوا على متن الطائرة حتفهم. وعقب تحطم الطائرة، حظرت بعض الدول رحلات الطيران إلى شرم الشيخ من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا.

وقال زعزوع، بحسب الوكالة اليوم، إن رحلة السياح الإيطاليين تبعث بالعديد من الرسائل الإيجابية إلى الأسواق السياحية الأخرى، وتساعد على إعادة تسيير رحلات الطيران بشكل منتظم.

وأشار إلى أن الشركة الإيطالية أكدت زيادة رحلاتها إلى شرم الشيخ اعتبارا من شهر مايو المقبل بعد تقييم أداء خط الطيران وتلك الرحلة.

وأضاف زعزوع أن إحدى شركات الطيران البريطانية ستقوم في شهر مايو المقبل بإعادة تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ، "وهو ما سيكون له مردود إيجابي على الحركة الوافدة إلى مصر".

تعليقات الفيسبوك