البترول: انتهاء تنفيذ مشروعات بمجمع الإيثيلين بقيمة 1.9 مليار دولار

السبت 05-03-2016 PM 01:34

محطة تكرير بترول -رويترز

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، عن الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات بمجمع الإيثيلين بالإسكندرية بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 1.9 مليار دولار.

ونقل بيان للوزارة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، عن عبد الرحمن زيد رئيس المجمع قوله إنه "تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة 97.2% وتبلغ استثماراته حوالي 9. 1 مليار دولار".

وأضاف زيد أن المشروع تقوم شركات تويو اليابانية وإنبي بأعمال المقاول العام وتقوم شركة بتروجت بأعمال التنفيذ والتركيبات.

ويضم مجمع الإيثلين مشروعا لإنتاج الإيثيلين بطاقة 460 ألف طن سنوياً، ومشروعا لإنتاج البولي إيثيلين بطاقة 400 أًلف طن سنوياً، ومشروعا لإنتاج البيوتادين بطاقة 20 ألف طن سنوياً ومشروعا لإنتاج مشتقات البيوتادين بطاقة 26 ألف طن سنوياً، بالإضافة إلى مشروعات المرافق ومحطة الكهرباء والشعلات.

وأوضح زيد أن المنتجات البتروكيماوية الهامة التي سيوفرها المشروع تمثل مدخلات أساسية في العديد من الصناعات التكميلية خاصة البولي إيثيلين الذي يدخل في صناعة المنتجات البلاستيكية مثل الأكياس البلاستيكية وعبوات الزيوت والكيماويات والصناديق البلاستيكية والمواسير والخزانات والصوب الزراعية وعبوات الأدوية ومستحضرات التجميل.

وأشار إلى أن المشروع سيعمل كذلك على تدعيم سياسة التكامل بين مشروعات تصنيع البتروكيماويات من خلال إمداد مشروعات شركات البتروكيماويات باحتياجاتها من مادة الإيثيلين.

تعليقات الفيسبوك