إحالة ضابط شرطة للمحاكمة لتلفيقه تهمة حيازة مخدرات لسائق

السبت 05-03-2016 PM 02:25

وزارة الداخلية

قال مصدر قضائي بمكتب النائب العام إن النائب العام المستشار نبيل صادق أمر، اليوم السبت، بإحالة ضابط شرطة للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتلفيق قضية مخدرات لسائق.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن النيابة العامة وجهت لضابط الشرطة تهم "حيازة الهيروين المخدر، واستغلاله لصفته الوظيفية كموظف عمومي في ارتكاب تزوير في محرر رسمي".

وتعود وقائع القضية إلى 24 نوفمبر 2015 عندما اعتدى ضابط شرطة بالضرب والسب على سائق أثناء سيره في منطقة دريم لاند بمدينة 6 أكتوبر، واتهمه بالاصطدام بسيارته، وقام بتزوير محضر حيازة مخدر هيروين للسائق الذي أكد شهود عيان اعتداء الضابط عليه وعدم حيازته المخدرات.

وتصاعدت موجة غضب في الآونة الأخيرة ضد ممارسات أفراد الشرطة في مصر خاصة الأمناء، عقب مقتل سائق برصاص رقيب شرطة في منطقة الدرب الأحمر في شهر فبراير الماضي، وبعد تعدي 9 أمناء شرطة على طبيبين في مستشفى المطرية أواخر شهر يناير.

ووافق مجلس الوزراء، أواخر شهر فبراير الماضي، على تعديلات تشريعية على قانون الشرطة طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنظيم العلاقة بين الشرطة والمواطنين، على خلفية تجاوزات أمناء الشرطة. وقرر مجلس الوزراء إرسال التعديلات لمجلس الدولة لمراجعتها.

تعليقات الفيسبوك