دفوركوفيتش: الروس يواجهون أزمة نتيجة فقدان سيناء كمقصد سياحي تنافسي

الأربعاء 16-03-2016 PM 11:20

مطار شرم الشيخ

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش، اليوم الأربعاء، إن الروس يواجهون أزمة نتيجة فقدان منتجعات سيناء كمقصد سياحي تنافسي مقارنة بالمقاصد الأخرى في الشرق الأوسط.

والتقى سامح شكري وزير الخارجية في ختام زيارته إلى موسكو مع دفوركوفيتش، وهو المسئول الرئيسي عن متابعة ملف استئناف الطيران الروسي إلى مصر، حيث ناقشا الإجراءات الفنية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين لاستئناف الطيران الروسي وحركة السياحة إلى مصر، حسب بيان أصدرته الخارجية المصرية.

وأوضح دفوركوفيتش، خلال لقائه اليوم مع شكري، أن روسيا لديها مصلحة مباشرة ومؤكدة في عودة السائحين الروس للاستمتاع بعطلاتهم في المنتجعات الساحلية في سيناء.

وعلقت روسيا رحلات الطيران إلى مصر، بعد أن تحطمت طائرة روسية في أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 أغلبهم روس.

وأشار دفوركوفيتش إلى أن الحكومة الروسية عازمة على اتخاذ قرارها الإيجابي في هذا الشأن في أقرب وقت بعد استكمال بعض الإجراءات المتبقية.

ولفت إلى أن المصلحة المشتركة للبلدين تقتضي إغلاق هذا الملف بشكل إيجابي خلال الفترة القصيرة القادمة.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال، في وقت سابق اليوم، إنه أجرى مباحثات "مثمرة" مع نظيره المصري سامح شكري، وإنهما توافقا على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال وقت قصير.

 

 

تعليقات الفيسبوك