التلفزيون المصري: القبض على خاطف طائرة مصر للطيران وخروج جميع الركاب

الثلاثاء 29-03-2016 PM 01:55

خطف طائرة ركاب مصرية والإفراج عن معظم ركابها بمطار لارناكا، 29 مارس 2016. رويترز

أفادت قناة النيل للأخبار -التابعة للتلفزيون الرسمي- أن السلطات القبرصية ألقت القبض على خاطف الطائرة المصرية، معلنة خروج جميع الركاب.

وقال وزير الطيران شريف فتحي، في تصريح خاص للتلفزيون الرسمي، إن الركاب جميعا بخير والطائرة سليمة.

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

ونقلت صحيفة "سايبرس ميل" القبرصية عن ألكساندروس زينون المسؤول بوزارة الخارجية القبرصية، تصريحاته عن واقعة الخطف وهوية الخاطف وقال "ما أوضحناه.. هو أن الأمر لا علاقة له بالإرهاب. يبدو أنه شخص مضطرب وفي حالة نفسية مضطربة".

كما نقلت الصحيفة عن متحدثة باسم الشرطة القبرصية قولها إن رسالة باللغة العربية سلمت إلى الزوجة السابقة للخاطف وتدعى مارينا (51 عاما) بعد وصولها إلى مطار لارناكا، وجرى ترجمة الرسالة بناء على طلب الخاطف.

وقال مصدر أمني مسؤول، لأصوات مصرية اليوم، إن عناصر أمنية مصرية على طائرة مصر للطيران التقطت صورة للخاطف، وثبت أن اسمه سيف الدين مصطفى.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في تصريحات صحفية نقلتها قناة النيل للأخبار، إن الخاطف لم تكن لديه مطالب واضحة، وإنه طلب لقاء مسؤولين من الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك طلب أن يتم نقله إلى مطار آخر.

وأضاف إسماعيل أن السلطات ستستجوب الخاطف للتأكد من دوافعه الحقيقية.

تعليقات الفيسبوك