4 شركات تبدأ تنفيذ البنية التحتية للعاصمة الجديدة السبت المقبل

الخميس 31-03-2016 PM 12:17

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، اليوم الخميس، إن 4 شركات مقاولات ستبدأ تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة بعد غد السبت، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأنشأت وزارة الإسكان الشهر الماضي جهاز تنمية المجتمع العمراني الجديد ليكون مسؤولا عن مشروع العاصمة الجديدة المقرر إنشاؤها شرق القاهرة، والتي اتفقت الحكومة مع إحدى الشركات الصينية على تنفيذ المرحلة الأولى منها.

وقبل نحو أسبوعين طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الحكومة إنجاز المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين، مع تطبيق أعلى المواصفات العالمية في التنفيذ.

وتضم المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة  12 وزارة وعددا من المباني الحكومية الأخرى، بالإضافة إلى أكبر حديقة على مستوى العالم، وحي سكني سيضم أكثر من 25 ألف وحدة سكنية.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الحكومة وافقت على توصيل المرافق للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية فورا بتكلفة 4 مليارات جنيه.

وأشار البيان الذي صدر قبل نحو أسبوعين إلى أنه سيتم إنشاء شركة حكومية لتكون هي المطور الرئيسي للمشروع الذي يتولى التخطيط العام وإدخال المرافق وإنشاء الحي السكني.

تعليقات الفيسبوك