المؤبد لرقيب شرطة متهم بقتل سائق الدرب الأحمر

السبت 02-04-2016 PM 01:29

تشييع جثمان سائق الدرب الأحمر - صورة من أصوات مصرية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة التاسعة، اليوم السبت، رقيب شرطة متهم بقتل سائق الدرب الأحمر عمدًا، بالسجن المؤبد 25 عاما. 

ووقع الحادث في فبراير وأحيل الشرطي بعد أيام إلى المحاكمة بتهمة القتل العمد وسط غضب عارم تسببت فيه سلسلة انتهاكات وحوادث قتل نسبت لرجال شرطة ضد سكان. 

كان النائب العام، المستشار نبيل صادق، أحال رقيب الشرطة إلى محكمة جنايات القاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، التي أسندت إليه تهم ارتكاب جريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد على إسماعيل، سائق، مستخدمًا سلاحه الأميري.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن المتهم ارتدى "تى شيرت" أحمر اللون أثناء الجلسة، فيما أحاط جنود الأمن المركزي قفص الاتهام بشكل مكثف غير مسبوق.

وسمحت هيئة المحكمة للمصورين بحضور النطق بالحكم على عكس قرارها الصادر في الجلسات السابقة بمنع المصورين من دخول القاعة. 

ويحق للمحكوم عليه الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بحق رقيب الشرطة المتهم أقوال عدد من شهود العيان على ارتكابه جريمة قتل السائق، علاوة على الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهم نفسه والتي أقر خلالها بأنه استخدم مسدسه في إطلاق عيار ناري صوب المجني عليه عقب مشادة بينهما فاستقرت رصاصة في رأسه على نحو أودى بحياته على الفور.

وتضمنت أدلة الإثبات العديد من التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي في شأن تشريح جثمان المجني عليه وفحص السلاح المستخدم، والتي أكدت صحة ما جاء على لسان أقوال الشهود في شأن الوصف التفصيلي لكيفية ارتكاب الجريمة، وأن السلاح المضبوط بحوزة رقيب الشرطة المتهم هو ذاته الذي أطلق من خلاله العيار الناري الذي تسبب في مقتل المجني عليه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب من وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار في اجتماع بينهما بعد يوم من مقتل السائق محاسبة كل شرطي يعتدي على مواطن كما طلب تقديم مقترحات للبرلمان لإجراء تعديلات قانونية تحقق ذلك.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت في بيان أن الشرطي ويدعى مصطفى عبد الحسيب أطلق رصاصة من سلاحه الرسمي لفض تجمهر نتج عن خلاف بينه وبين السائق ويدعي محمد إسماعيل (25 عاما) على أجر نقل بضاعة مما تسبب في مقتل السائق الذي كان يقود شاحنة صغيرة.

تعليقات الفيسبوك