الزمالك ينفي استخدام لفظ "حرب أهلية" في شكواه للمحكمة الرياضية

الإثنين 18-04-2016 PM 11:48

مباراة سابقة للزمالك مع الأهلي - صورة من رويترز.

نفى نصر عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك بالفيفا ما تردد عن إرساله خطابا إلى المحكمة الرياضية يفيد بأن هناك "حربا أهلية" في مصر في رده على شكوى 3 لاعبين ضد النادي بسبب المستحقات.

وترددت أنباء أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، أرسلت إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الاثنين، خطابا قدمه لها الزمالك، أكد خلاله النادي أنه لم يدفع حقوق لاعبين بالفريق في موسم 2013 بسبب وجود حرب أهلية في مصر وثورة 2013.

وأكد عزام، حسب بيان على الموقع الرسمي للنادي، أنه لم يتم ذكر وجود حرب أهلية في البلاد، وأن هذا اللفظ ذكر في حكم سابق في قضية أخرى بين نادي الاتحاد السكندري ومدربه الأسبق ماكيدا من جانب المحكمة الرياضية الدولية في حيثياتها كأحد أسباب عدم استكمال الدوري في موسم 2012/2013.

وكان الزمالك طعن ضد قرار لجنة التظلمات بتأييد قرار لجنة شؤون اللاعبين بأحقية حارس الفريق السابق عبد الواحد السيد واللاعبين أحمد سمير ومحمود فتح الله، في الحصول على ما يقرب من 15 مليون جنيه مستحقات متأخرة.

وقال عزام إن النادي استند في مذكرته إلى أن هناك قوة قاهرة أدت إلى عدم استكمال الموسم المحلي 2011-2012 نتيجة أحداث استاد بورسعيد، وموسم 2012-2013 بعد ثورة 30 يونيو، مما يستوجب عدم حصول اللاعبين على كامل قيمة العقد في تلك المواسم.

وشدد على أن هذا الأمر تم وفقا للقانون المدني المصري والسويسري الذي ينص على تخفيض قيمة العقود إذا حدثت قوة قاهرة وهذا ما تم مع كل اللاعبين الذين تنازلوا عن جزء من مستحقاتهم في تلك المواسم.

وأشار عزام إلى أن المحكمة الرياضية لم ترسل أي خطابات للاستفسار عن وجود حرب أهلية في مصر، مطالبا من يملك أي مستند في هذا الشأن بتقديمه.

تعليقات الفيسبوك