وكالة: السلطات التونسية تفرج عن 11 صيادا مصريا

الإثنين 09-05-2016 PM 04:41

مراكب صيد مصرية - رويترز

أعلن سفير مصر في تونس أيمن مشرفة، اليوم الاثنين، أن السلطات التونسية أفرجت عن 11 صيادا مصريا ألقي القبض عليهم من على متن مركب في 27 أبريل الماضي، مشيرا إلى إصدار وثائق سفر لتسهيل عودتهم إلى مصر غدا الثلاثاء.

وقال بيان للسفارة المصرية في تونس اليوم، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "في إطار جهود وزير الخارجية سامح شكري برعاية الجاليات المصرية بالخارج، نجحت جهود السفارة بعد تدخل السفير المصري لدى تونس أيمن مشرفة مع السلطات المختصة في الإفراج عن 11 مواطنا مصريا على متن المركب من إجمالي 14 مواطنا تم احتجازهم على متن المركب (أبو حمادة المحارم)، والتي تم إلقاء القبض عليها من قبل السلطات التونسية واقتيادها إلى ميناء صفاقس البحري يوم 27 أبريل الماضي".

وأضاف البيان أن السفارة المصرية تقوم حاليا بالتنسيق مع السلطات التونسية للنظر في إمكانية الإفراج عن المركب و3 مواطنين مصريين آخرين على متنه، هم ربان المركب وصيادان، بعد استيفاء الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وتحذر وزارة الخارجية المصرية الصيادين مرارا من الصيد غير المرخص في المياه الإقليمية للدول المجاورة، وتطالبهم باحترام سيادة الدول المجاورة وعدم القيام بأي أنشطة صيد دون الحصول على التصاريح اللازمة.

 

 

تعليقات الفيسبوك