إسماعيل يبحث مع مصنعي الحديد والصلب سبل تطوير الصناعة

الأحد 15-05-2016 PM 07:09

شريف إسماعيل رئيس الوزراء - رويترز

عقد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، اجتماعاً مع مصنعي الحديد والصلب، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والمالية، والاستثمار.

 

وأكد إسماعيل، حسب بيان لمجلس الوزراء، على اهتمام الحكومة بملف الصناعة، وفى مقدمتها صناعة الحديد والصلب، باعتبارها من المكونات الأساسية التى تدخل في عمليات التنمية التى تتم بمختلف القطاعات فى جميع أنحاء الجمهورية.

وناقش الاجتماع، حسب البيان، عددا من المقترحات والرؤى التى تهدف إلى تطوير صناعة الحديد والصلب، وتساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية من منتج الحديد.

وشدد رئيس الوزراء على حرص الدولة على الارتقاء بتلك الصناعة والعمل على نقل واستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية المرتبطة بها.

وكانت الحكومة قد قررت في مارس الماضي، تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب من 7 دولارات إلى 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية.

وتوقع وزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل أن يسهم القرار فى إعادة تشغيل خطوط الإنتاج المتوقفة بكامل طاقتها، وبالتالى زيادة الكميات المنتجة، وزيادة معدلات التصدير بما قيمته 600 مليون دولار، إلى جانب تحقيق عائد للدولة يصل لحوالى 170 مليون دولار فى صورة ضريبة مباشرة وضريبة مبيعات.

تعليقات الفيسبوك