الأهلي يقهر روما برباعية في حضرة صلاح وأمام 25 ألف متفرج

الجمعة 20-05-2016 PM 09:42

شريف إكرامي يتصدى لإحدى هجمات روما- صورة من الموقع الرسمي للنادي الأهلي

فاز الفريق الاول للنادي الأهلي المصري لكرة القدم على فريق روما الإيطالي بأربعة اهداف لثلاثة خلال اللقاء الودي المثير الذي أقيم بينهما اليوم الجمعة بملعب هزاع بن زايد بالإمارات تحت مسمى الكأس الذهبية.

تبادل الفريقان التقدم خلال المباراة، وكان النادي الأهلي البادئ بالتسجيل عن طريق جون أنطوي ثم تعادل اللاعب إدين دجيكو لروما. وتقدم الفريق الايطالي عن طريق لاعبه المصري الدولي محمد صلاح الذي سدد كرة ارضية قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى شريف اكرامي، لكن الأهلي تعادل بعدها بدقيقة واحدة عن طريق مؤمن زكريا المتألق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بدأ مارتن يول المدير الفني الهولندي الشوط الثاني للمباراة باجراء اربعة تغييرات دفعة واحدة. وتحسن اداء الفريق خلال الشوط الذي شهد المزيد من التغييرات المثمرة في صفوفه.

وعاود الاهلي التقدم في الدقيقة 55 بتسديدة ارضية بالقدم اليمنى لوليد سليمان مو داخل المنطقة. وفي الدقائق المحتسبة بدلا من الوقت الضائع تحولت نتيجة المباراة مجددا مرتين اذ احرز فانكير هدفا لروما في الدقيقة 92 ليتعادل الفريقان بثلاثة اهداف لكل منهما. وبلغت الاثارة ذروتها حين احرز اللاعب البديل احمد الشيخ هدفا بعدها بدقيقة واحدة ليقتنص الفوز للاهلي. وشق الشيخ طريقه وسط دفاع روما ليسدد كرة ارضية متقنة سكنت الشباك في نفس زاوية هدف محمد صلاح.

وأنهى فريق روما بطولة الدوري الإيطالي في المركز الثالث، وهو ما يعني تأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا. ويتصدر النادي الأهلي بطولة الدوري العام المصري برصيد 65 نقطة بفارق ثماني نقاط عن غريمه التقليدي نادي الزمالك، ويتبقى للفريقين ثماني مباريات في البطولة.

وقبل إنطلاق المباراة تم تكريم حسام غالي كابتن فريق النادي الأهلي، وفرانشيسكو توتي كابتن فريق روما، فيما تم تكريم طاقم الحكام عقب المباراة.

وتسلم نجوم الفريق الإيطالي والجهاز الفني الميداليات الفضية، وبعد ذلك تسلم نجوم الأهلي وجهازهم الفني الميداليات الذهبية، ورفع يول المدير الفني للفريق الأحمر وحسام غالي قائد الفريق، كأس المباراة الودية التي شهدها 25 الف متفرج ملأوا مدرجات الملعب.  

تعليقات الفيسبوك