الجيش: مقتل 85 عنصرا "تكفيريا" في شمال سيناء

الأربعاء 25-05-2016 PM 02:18

جانب من حملة عسكرية سابقة في شمال سيناء - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن عناصر من الجيش قتلت 85 "تكفيريا" في مناطق بمحافظة شمال سيناء.

وأوضح المتحدث العميد محمد سمير، في بيان له اليوم الأربعاء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن عناصر من الجيش نفذ عمليات عسكرية شملت قصفا جويا لمخابئ "التكفيريين" خلال الأيام الأربعة الماضية بمناطق الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.  

وأعلنت القوات المسلحة، مطلع سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على عدة مراحل عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

وأضاف المتحدث العسكري أن هذه العمليات -التي تأتي في إطار المرحلة الثالثة من عملية "حق الشهيد"- نتج عنها "مقتل 85 فردا تكفيريا..  وحرق 190 عشة و57 منزلا.. وتدمير 10 سيارات وخمس دراجات نارية تستخدمها العناصر الارهابية في مهاجمة الارتكازات والنقاط الأمنية".

وقال المتحدث إن قوات الجيش أنشأت عددا من الأكمنة والارتكازات الأمنية "التي تساهم في تضيق الخناق على العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة الكاملة على شبة جزيرة سيناء".

وأضاف أن القوات البحرية "فرضت سيطرتها على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التهريب عبر البحر لتأمين أعمال القوات البرية وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر". 

تعليقات الفيسبوك