سحر نصر: ارتفاع محفظة التعاون بين مصر وألمانيا بنسبة 50%

الأحد 05-06-2016 PM 01:57

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر أثناء توقيع اتفاقية مع ألمانيا، 3 يونيو 2016 - صورة من وزارة التعاون الدولي

قالت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الأحد، إن محفظة التعاون بين مصر وألمانيا زادت بنسبة 50%، بعد التوقيع على اتفاق تعاون بين البلدين بقيمة 153 مليون يورو.

وقالت نصر في بيان صحفي اليوم، اطلعت أصوات مصرية عليه، في ختام زيارتها لألمانيا التي استمرت 4 أيام، إن الاتفاق يتضمن منح وقروض ميسرة لمصر، ويستمر لمدة عامين بداية من 2016 وحتى 2018.

وكانت نصر قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن تفاصيل الاتفاق، حيث يتضمن نحو 100 مليون يورو قروض ميسرة، و53 مليون يورو منحة، مضيفة أن القروض بفائدة 2% وفترة سماح 10 سنوات وتسدد على 30 سنة.

وقال البيان إن الجانبين اتفقا على تكثيف التعاون في القطاع البيئي والمناخي، كما أعلن الجانب الألمانى دعمه لإقامة محطة للطاقة الشمسية فى مصر بحجم 1000 ميجا وات.

وشمل الاتفاق على التعاون في مجال التعليم الفني من خلال التعاون بين وزارتي التعليم المصرية والألمانية.

وأضاف البيان أنه خلال الزيارة تم الاتفاق على زيارة وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، جيرد مولر، ستكون في أكتوبر أو نوفمبر المقبل، على رأس وفد يضم عدد من رجال الأعمال الألمان.

ومن المنتظر أن يتم توقيع بروتوكولات تعاون بين محافظات مصرية وألمانية، وزيارة عدد من المشروعات التنموية لبحث تمويلها خلال الزيارة، وفقا للبيان.

وقال البيان إنه سيعقد منتدى اقتصادي للتعاون بين القطاعين الخاص المصري والألماني، على هامش زيارة الوزير الألماني لمصر.

تعليقات الفيسبوك