حبس 12 مسؤولا بوزارة التعليم في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة‎

الإثنين 06-06-2016 AM 11:52

امتحانات سابقة للثانوية العامة - صورة من بوابة الأهرام

قال مصدر قضائي إن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت، اليوم الاثنين، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، إن المسؤولين الصادر ضدهم قرار الحبس هم "أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسؤولين عن مطابع الامتحانات".

وتابع أن النيابة وجهت لهم تهم "الإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم وتسريب الامتحانات".

وألغت وزارة التربية والتعليم، أمس الأحد، امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريبه قبل توزيع أوراق الامتحان باللجان. وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجراء الإمتحان.

كانت صفحة تحمل اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" نشرت أمس صورة قالت إنها لورقة أسئلة امتحان التربية الدينية، وكتب أدمن الصفحة بجوارها "99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي.. والهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.. أنا مش هنزل إجابات الدين".

وقال مصدر قضائي آخر إن المسؤولين نفوا التهم المنسوبة إليهم وأكدوا أنهم قاموا بتأمين ورق الأسئلة داخل غرفة سرية بالوزارة، وأن التسريب حدث بعد الامتحان ما يؤكد أن الطلاب هم الذين قاموا بتسريبه.

وأضاف أن أحد المسؤولين قال للنيابة أثناء التحقيقات إن الطلاب صوروا ورقة الامتحان بهاتف محمول عقب توزيع ورقة الأسئلة.

وطالب نواب، في بيان عاجل أمس تقدموا به لرئيس مجلس النواب، باستدعاء وزير التربية والتعليم لاستجوابه عن واقعة تسريب الامتحانات.

تعليقات الفيسبوك