السيسي يطالب بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد

الثلاثاء 14-06-2016 PM 04:56

الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع وزير الكهرباء محمد شاكر 26 مارس 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك.

شاكر: نستهدف إحلال 31 مليون عداد قديم بعدادات إلكترونية مُسبقة الدفع

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد بما يضمن تفادي حدوث انقطاع الكهرباء هناك.

كان أهالي مدن محافظة البحر الأحمر خصوصا القصير اشتكوا من كثرة انقطاع التيار الكهربائي مؤخرا. 

وأكد السيسي، خلال اجتماعه بمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة اليوم الثلاثاء، على أهمية مواصلة جهود تزويد المناطق الاقتصادية بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باِسم الرئاسة، حسب بيان للرئاسة، إن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريراً حول آخر تطورات ملف إنشاء المحطة النووية في منطقة الضبعة، ولاسيما المفاوضات الجارية مع الجانب الروسي حول الصيغة النهائية للعقود.

ووقعت مصر مع روسيا في نوفمبر الماضي اتفاقية لبناء محطة للطاقة النووية في الضبعة. وينص الاتفاق على إنشاء محطة كهروذرية في مصر تضم أربع وحدات تبلغ طاقة كل منها 1200 ميجاوات، على أن تقدم روسيا قرضا لمصر لتمويل عمليات إنشاء هذا المشروع الذي ينفذ على 7 سنوات.

وأشار الوزير إلى أنه يجري العمل على تسوية كل النقاط العالقة مع الجانب الروسي تمهيداً للتوقيع على العقود قريباً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن شاكر عرض خلال الاجتماع تقريراً حول انتظام التيار الكهربائي والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين الخدمة والتعامل السريع مع بعض حالات انقطاع التيار.

واستعرض وزير الكهرباء، حسب البيان، خطة الوزارة لرفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء خلال العامين القادمين، لافتا إلى تخصيص 16 مليار جنيه لتعزيز شبكة نقل الكهرباء خلال عامي 2016 و2017.

وأكد شاكر أن الوزارة تسعى لمضاعفة شبكة الجهد الفائق خلال السنوات القادمة ليتسنى توصيل الكهرباء إلى جميع أنحاء مصر، كما استعرض الموقف التنفيذي بالنسبة لتركيب العدادات مُسبقة الدفع بجميع مشروعات الإسكان الجديدة.

وقال وزير الكهرباء إنه تم منع تركيب العدادات القديمة نهائياً، لضمان تعميم العدادات الإلكترونية مُسبقة الدفع، والتي تساهم في تفادي أخطاء قراءة العدادات القديمة، وتُشجع المواطنين على ترشيد الاستهلاك.

وأشار شاكر إلى أن الوزارة تستهدف إحلال 31 مليون عداد قديم بعدادات إلكترونية مُسبقة الدفع خلال العشر سنوات القادمة، مشيراً إلى مطالبته الشركات المُصنعة للعدادات الإلكترونية مُسبقة الدفع بأهمية توفير العدد الكافي من العدادات ومضاعفة الإنتاج حتى يتسنى التوسع في تركيبها.

تعليقات الفيسبوك