وقفة لطلاب الثانوية العامة أمام "التعليم" احتجاجا على تأجيل الامتحانات

الإثنين 27-06-2016 PM 12:29

وقفة لطلاب ثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على تأجيل الامتحانات، 27 يونيو 2016، أصوات مصرية

نظم المئات من طلاب الثانوية العامة وأمهاتهم، اليوم الاثنين، وقفة أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على قرار الوزارة بإلغاء وتأجيل بعض الامتحانات على خلفية تسريبها.

وقال شاهد عيان، لأصوات مصرية، إن الطلاب وأمهاتهم رددوا هتافات مناهضة لوزير التربية والتعليم مطالبين برحيله من منصبه منها "إرحل".

وأضاف شاهد العيان أن الطلاب طالبوا بعدم تأجيل امتحانات الثانوية العامة المتبقية، قائلين إن تسريب الامتحانات هو خطأ من الوزارة وليس مسؤوليتهم.

وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، أوائل الشهر الجاري، مع تسريب الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أمس الأحد، إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة بعد تسريبه، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان، كما أجلت امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة.

وقرر النائب العام، أمس، إحالة وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة إلى نيابة أمن الدولة العليا لتتولى التحقيق فيها.

وقال شاهد العيان إن الطلاب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية طالبوا بإلغاء تنسيق القبول في الجامعات، وقالوا إن التنسيق سيظلم الطلاب الذين بذلوا مجهودا طوال العام خاصة بعد تسريب الامتحانات.

وقال المشاركون في الوقفة إن "الثانوية العامة هي خراب بيوت".

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الاثنين، إن قرار تأجيل وإعادة بعض امتحانات الثانوية العامة بعد تسريبها؛ جاء حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، ووعد باتخاذ إجراءات فورية لمنع تكرار تلك الظاهرة.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفا. 

تعليقات الفيسبوك