بدء الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة اليوم

السبت 13-08-2016 AM 09:04

مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية - الدقي- صورة لأصوات مصرية 5 يونيو 2016

يبدأ، اليوم السبت، الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة لعام 2016 وسط إجراءات مشددة.

ويخوض الامتحانات 117 ألف طالب وطالبة في 300 لجنة على مستوى الجمهورية، وتبدأ الامتحانات اليوم بأداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

ونقلت صحيفة الأهرام القومية، في عددها الصادر اليوم، عن محمد سعد نائب رئيس الامتحانات، قوله إنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بعدم دخول التليفونات المحمولة وتفتيش الطلاب وتطبيق القرار الوزاري الخاص بحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش أو أعمال شغب أو تمزيق ورقة الإجابة. 

وسادت حالة من الارتباك لجان الثانوية العامة هذا العام بسبب تسريب بعض الامتحانات ما دفع الوزارة إلى إلغاء وتأجيل بعض الامتحانات. وألقت وزارة الداخلية القبض على مسؤولين في وزارة التعليم وآخرين قالت إنهم تورطوا في وقائع تسريب الامتحانات.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشرف الشيحي، يوم الخميس، إن المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات والمعاهد ستتضمن الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

وأضاف الشيحي أن الحد الأدني للتقديم في المرحلة الثالثة من التنسيق هو 50%.

وتشمل الأماكن الخالية بالمرحلة الثالثة كليات التجارة "انتساب"، وآداب "انتساب"، ودار العلوم "انتساب"، وخدمة اجتماعية "انتظام وانتساب"، والسياحة والفنادق "انتظام وانتساب"، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية بشعبتي "الفنية، الموسيقية"، وكليات التربية الفنية والموسيقية.

 

تعليقات الفيسبوك