هداية ملاك تجدد أمل مصر في ميدالية أخرى

الخميس 18-08-2016 PM 01:33

هداية ملاك بطلة المنتخب الوطني للتايكوندو

يتجدد أمل البعثة المصرية في ريو دي جانيرو، اليوم الخميس، في الفوز بميدالية أخرى، بخوض اللاعبة المصرية هداية ملاك بطلة التايكوندو، منافسات وزن 57 كجم.

وهداية ملاك مرشحة بقوة للحصول على ميدالية وفقاً لتصنيفها العالمي، فهي تحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي للتايكوندو.

وكانت مصر حصدت ميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب الأولمبية، من خلال سارة سمير، ومحمد إيهاب بطلي رفع الأثقال.

ومن المقرر أن تواجه هداية ملاك الكولومبية دوريس باتينو في منافسات وزن 57 كجم.

وهداية ملاك هي لاعبة تايكوندو بنادي الصيد والمنتخب الوطني، ولدت في 21 إبريل عام 1993، وهي أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو.

بدأت لاعبة المنتخب الوطني ممارسة رياضة التايكوندو منذ سن 10 سنوات، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار، وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية، واستطاعت أن تصبح أول جمهورية في التايكوندو وهي في الرابعة عشر من عمرها.

شاركت في 27 بطولة دولية، وحصلت على المركز الأول في 7 بطولات والمركز الثاني في 7 بطولات والمركز الثالث في 8 بطولات وفي باقي المشاركات تنوعت مراكزها ما بين المركز الرابع إلى السادس.

وتدرس هداية ملاك بالفرقة النهائية بقسم الديكور بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.

ورشحتها مجلة سيدتي الإلكترونية بعد حصولها على ذهبية بطولة البحرين للتايكوندو في مارس 2014، ضمن أبرز 50 سيدة عربية حيث أعدت "سيدتي " قائمة (50 سيدة عربية رائدة في الربع الأول من 2014)، واستعانت بـ34 خبيراً من 9 بلدان عربية شملت السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، لبنان، تونس، الجزائر، الأردن.

وللاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو مواقف إنسانية كثيرة، حيث علمت خلال دورة "البارا تايكوندو" لذوي الاحتياجات الخاصة بالبطولة الإفريقية التي أقيمت بمدينة بورسعيد مايو 2016، أن لاعبة المغرب رجاء قرماش لن تشارك بسبب عدم وجود منافسين لها في البطولة مما دفع "ملاك" لخوض اللقاء معها لرفع روحها المعنوية، ولكي تحصل على ذهبية البطولة ويرتفع تصنيفها الدولي والعالمي.

توجهت أسرة هداية ملاك، اليوم إلى البرازيل، لمؤازرة البطلة الأولمبية في منافسات أولمبياد ريو 2016 المقام في ريو دي جانيرو.

تعليقات الفيسبوك