صحيفة: شركة صينية تبدأ إنشاء 18 مقرا للوزارات بالعاصمة الإدارية

السبت 20-08-2016 AM 09:08

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015- صورة من رويترز.

ذكرت صحيفة الأهرام القومية إن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وقعت اتفاق نوايا مع شركة صينية للبدء في تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بدءا بإنشاء 18 مقرا للوزارات. 

وحسب ما نشرته الصحيفة، في عددها الصادر اليوم السبت، فقد شهد وزير الإسكان مصطفى مدبولي توقيع الاتفاق بين أيمن إسماعيل، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشركة «CSCEC» الصينية.

ووقعت مذكرة تفاهم لبناء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015.

وتبلغ تكلفة الإنشاء نحو 45 مليار دولار، وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 سنوات، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية.

ونقلت صحيفة الأهرام عن محمد عبد اللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، قوله إن الجزء الأول من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية "سيكون بنهاية عام 2018 حقيقة قائمة على أرض الواقع".

وأضاف أن الشركة الصينية ستبدأ العمل بالموقع خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية للتنفيذ. 

وأشار عبد اللطيف إلى أنه "سيتم البدء في تنفيذ 18 مبنى للوزارات، على أحدث النظم الإنشائية طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبمشاركة شركات المقاولات المصرية في أعمال التنفيذ".

وأنشأت وزارة الإسكان في شهر فبراير الماضي جهاز تنمية المجتمع العمراني الجديد ليكون مسؤولا عن مشروع العاصمة الجديدة المقرر إنشاؤها شرقي القاهرة.

وأعلنت وزارة الإسكان، في شهر أبريل الماضي، أن شركات المقاولات المصرية بدأت في تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات الفيسبوك