السيسي يبحث مع وزير التربية والتعليم تدشين حملة قومية لتطوير المدارس

الإثنين 22-06-2015 PM 06:41
السيسي يبحث مع وزير التربية والتعليم تدشين حملة قومية لتطوير المدارس

وزير التربية والتعليم محب الرافعي - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، على أهمية تدشين حملة قومية لتطوير ورفع كفاءة المدارس المصرية والانتهاء من كل أعمال التجديد خلال العطلة الصيفية.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا اليوم مع وزير التربية والتعليم محب الرافعي بمقر رئاسة الجمهورية، لاستعراض المشكلات الرئيسية التي تواجه العملية التعليمية في مصر والخطوات التنفيذية لإصلاحها وتطويرها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط، إن الوزير عرض الجهود التي تقوم بها الوزارة لعلاج مشكلة ارتفاع كثافة الفصول وعدم توافر بنية مدرسية آمنة، حيث عرض الخطوات الجارية لبناء مائة مدرسة قبل نهاية يونيو 2015، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال صيانة المدارس، وذلك بهدف تقليل الكثافة الطلابية وتحسين جودة الأنشطة المدرسية.

وأضاف المتحدث أن الوزير عرض أيضا، خلال الاجتماع، لائحة الانضباط المدرسي التي تهدف إلى مكافحة العنف والإيذاء البدني والنفسي بين الطلاب وزملائهم، وبين الطلاب والمعلمين، بما يحدد ويضمن حقوق وواجبات الطلاب والمعلمين، ومسؤوليات أولياء الأمور وإدارة المدرسة.

وأشار المتحدث إلى أنه تم استعراض عدد من الإجراءات تشمل عقد ورش عمل وجلسات حوار للتوصل إلى حلول للقضاء على ظاهرة العنف في المدارس، ودورات تدريبية لتوعية المعلمين ومديري الإدارات التعليمية، وتطوير وتنقية المناهج الدراسية من أي موضوعات تحض على العنف.

تعليقات الفيسبوك