البترول تنشئ خط أنابيب لتسهيل نقل البوتاجاز إلى الصعيد

الثلاثاء 06-09-2016 AM 11:34

اسطوانات بوتاجاز

قال طارق الملا وزير البترول، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء خط أنابيب من ميناء وادي فيران إلى خط (رأس بكر-أسيوط) لتسهيل عمليات نقل البوتاجاز للصعيد.

وأضاف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن تأمين احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية المختلفة على قائمة اهتمامات الوزارة، وأن هناك مشروعات تم تنفيذها ومشروعات جديدة جاري تنفيذها لتوفير المنتجات البترولية المختلفة.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع اعتماد نتائج أعمال شركات بترول القطاع العام، وهي الغازات البترولية (بتروجاس) والقاهرة وأسيوط لتكرير البترول للعام المالي الماضي (2015-2016).

وقال عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس إنه تم توفير احتياجات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز خلال العام الماضي والتي بلغت 4.4 مليون طن، وإن السعات التخزينية للبوتاجاز حاليا 134.8 ألف طن.

وأشار إلى أن الشركة انتهت من مشروع إنشاء 3 صهاريج تخزين جديدة بمصنع تعبئة سوهاج وأنه جاري الانتهاء من صهريج رابع بهدف تأمين احتياجات الصعيد من البوتاجاز.

كما تنشئ الشركة حاليا 7 صهاريج جديدة بمنطقة وادي القمر بالإسكندرية ومخطط دخولها الخدمة خلال العام المالى الجاري، بحسب الشويخ.

وأضاف أن الشركة عززت أسطول نقل الاسطوانات بإضافة 20 جرارا و10 مقطورات تريلات حمولة كل منها 900 اسطوانة للدفع بها في المناطق التي ترتفع بها معدلات الاستهلاك، وتوفير طاقات تعبئة استراتيجية في مصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز لمواجهة زيادة الاستهلاك.

تعليقات الفيسبوك