الأهلي يواصل انتصاراته بالدوري ويفوز على المقاولون العرب بهدفين

الخميس 22-09-2016 PM 10:47

عدد من لاعبي النادي الأهلي - صورة من موقع النادي على الإنترنت

واصل الأهلي انتصاراته ببطولة الدوري الممتاز، للمباراة الثانية على التوالي، بفوزه على مضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من عمر الدوري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، محمد نجيب من ضربة رأسية في الدقيقة 17، وعبد الله السعيد في الدقيقة 68 من ضربة رأسية أيضا، ليرتفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط، في صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز، بينما فشل المقاولون العرب في حصد أي نقطة بالمسابقة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 1-3.

وكان الأهلي قد فاز في الأسبوع الأول من الدوري، على الإسماعيلي بهدف نظيف سجله عبد الله السعيد.

بدأ حسام البدري المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان في الوسط، وعمرو جمال في الهجوم.

الأهلي ضغط بقوة في من البداية وأهدر مؤمن زكريا فرصة للتسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، واستحوذ الفريق الأحمر بشكل كبير على الكرة وعلى منطقة وسط الملعب في أغلب فترات الشوط، في حين اعتمد محمد عودة المدير الفني للمقاولون على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 17، تمكن محمد نجيب من تسجيل هدف الأهلي الأول بضربة رأسية، مستفيدا من عرضية مميزة من علي معلول من ضربة ركنية.

بعد الهدف، تحسن أداء المقاولون، وبادل الأهلي الهجمات، وكان أخطرها عن طريق أحمد علي في الدقيقة 40، الذي سدد الكرة، ولكن تصدى لها حارس الأهلي شريف إكرامي.

وقبل نهاية الشوط كاد مؤمن زكريا أن يحرز الهدف الثاني للأهلي، بعدما استقبل تمريرة من علي معلول داخل منطقة الجزاء، ولكن الأول سدد بيسراه بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي التفوق فى منطقة وسط الملعب، وأجرى حسام البدري أول تغييرات الأهلي بنزول جون أنطوي بدلا من عمرو جمال غير الموفق.

وفي الدقيقة 60، كاد محمد شعبان أن يتعادل للمقاولون العرب، بعدما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي، ولكن الكرة علت العارضة بقليل، وبعدها بثمان دقائق فقط نجح عبد الله السعيد في إضافة الهدف الثاني للفريق الأحمر بضربة رأسية متقنة، بعدما استقبل عرضية مميزة من الجانب الأيمن من أحمد فتحي.وفي الدقيقة 77، أشهر حكم اللقاء محمود البنا، البطاقة الحمراء في وجه محمد شعبان لاعب وسط المقاولون، بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليواصل الأهلي سيطرته التامة على اللقاء، ويشرك البدري لاعبه الشاب كريم نيدفيد بدلا من وليد سليمان.

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة، كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث عبر جون أنطوي ومؤمن زكريا، ولكن دفاع المقاولون تمكن من التصدي لمحاولات الثنائي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

تعليقات الفيسبوك