مسؤول: لن يفرج عن إسلام بحيري اليوم لعدم انقضاء مدة حبسه

الأربعاء 28-09-2016 PM 01:16

إسلام بحيري - صورة من صفحته الشخصية على فيس بوك

قال مصدر مسؤول إنه لن يُفرج اليوم الأربعاء عن الباحث إسلام بحيري، الذي يقضي عقوبة الحبس لمدة عام بتهمة إزدراء الأديان، حسبما أفادت وكالة انباء الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله، إنه لن يتم الإفراج عن بحيري اليوم، نظرا لعدم انقضاء مدة الحبس الصادرة بحقه، وعدم انطباق أي من شروط العفو عليه.

وكان جميل سعيد محامي بحيري أعلن الثلاثاء، أنه سوف يتم إنهاء إجراءات الإفراج عن موكله اليوم الأربعاء من سجن مزرعة طرة، نظرا لانقضاء مدة حبسه في القضية.

وقضت محكمة مستأنف مصر القديمة، في أواخر شهر ديسمبر الماضي، بقبول الاستئناف المقدم من بحيري على حكم حبسه 5 سنوات وقامت بتخفيف الحكم عليه لعام واحد، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض في يوليو الماضي.

وكان الأزهر اتهم بحيرى ببث أفكار "تمس ثوابت الدين"، وقدم بلاغا إلى النائب العام السابق المستشار هشام بركات ضد الإعلامي "اعتراضا على ما يبثه من أفكار شاذة تمس ثوابت الدين وتنال من تراث الأئمة المجتهدين المتفق عليهم وتسيء لعلماء الإسلام"، فيما يقول بحيرى، الذي يصف نفسه بأنه باحث إسلامي، إنه يسهم في تجديد الخطاب الديني والحيلولة دون أن يكون التراث الإسلامي سببا في التشدد.

 

تعليقات الفيسبوك