4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي

الثلاثاء 25-10-2016 PM 07:30

بوستر دعائي لفيلم اشتباك صورة من موقع سينما دوت كوم

تشارك أربعة أفلام مصرية في المسابقات المختلفة لمهرجان أيام قرطاج السينمائي الدولي 2016 في دورته 27 بتونس، والذي ينطق يوم الجمعة المقبل ويستمر حتى الخامس من نوفمبر ويتنافس فيها 68 فيلما.

واختارت اللجنة المنظمة للمهرجان -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- فيلمي "اشتباك" بطولة نيللى كريم، وإخراج محمد دياب، و"حرام الجسد" بطولة الفنانة ناهد السباعي وإخراج خالد الحجر للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة وينافسهما 17 فيلما آخر من مختلف الدول الأفريقية والعربية المشاركة.

كما اختارت اللجنة فيلما واحدا مصريا للمشاركة في مسابقة الأفلام الصغيرة هو فيلم "حار جاف صيفا" للمخرج شريف البنداري وبطولة ناهد السباعي ومحمد فريد ومحمد عبد العظيم لمنافسة 18 فيلما آخر للفوز بجائزة المسابقة.

وينافس الفيلم المصري "أبدا لم نكن أطفالا" في مسابقة العمل الأول للأفلام الوثائقية 12 فيلما آخر في المسابقة التي تحمل اسم مؤسس مهرجان قرطاج "الطاهر شريعة" والفيلم للمخرج محمود سليمان، فيما لم يشارك أي فيلم مصري في مسابقة السينما الواعدة والتي يشترك فيها 18 فيلما.

ويكرم المهرجان المخرج الراجل يوسف شاهين، بالإضافة إلى تسعة مخرجين آخرين من مختلف الدول العربية والأفريقية، ويحضر المهرجان عدد من الفنانين المصريين منهم الفنان عادل إمام.

وتأسس مهرجان أيام قرطاج السينمائية عام 1966 ويعمل على دعم السينما الأفريقية وتسويقها للخارج.

وتفتتح الدورة 27 للمهرجان بفيلم "زهرة حلب" للمخرج التونسي رضا الباهي وبطولة هند صبري.

تعليقات الفيسبوك