إسماعيل: تنقية بطاقات التموين تستهدف وصول الدعم للفئات الأولى بالرعاية

السبت 12-11-2016 PM 03:49

رئيس الوزراء شريف إسماعيل - صورة من أرشيف رويترز

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن تحديد ضوابط تنقية قاعدة بيانات التموين يستهدف تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية من خلال وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجاً والأولي بالرعاية.

وترأس إسماعيل، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً للجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية بمقر وزارة التخطيط، لاستعراض التوصيات الأولية والخاصة باستكمال شبكة الأمان الاجتماعي لمساندة الطبقات الأكثر احتياجاً والفئات الأولي بالرعاية، من خلال تنقية بطاقات التموين لضمان توجيه الدعم لمستحقيه.

وطالب إسماعيل، حسب بيان لمجلس الوزراء، بالتنسيق بين الجهات المعنية فى تحديد مؤشرات تنقية البطاقات لكون مجهودات تلك الجهات مكملة لبعضها البعض، الأمر الذى يعمل على تحقيق الهدف المنشود في أقصر فترة زمنية ممكنة.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

وشدد إسماعيل على أهمية الإسراع في تحديد المؤشرات الخاصة بتحديث بيانات التموين، تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماع مقبل لمناقشتها.  

وعرض وزير التخطيط، خلال الاجتماع، تقريراً حول كيفية تطبيق مؤشرات ضمان وصول الدعم السلعي لمستحقيه من خلال منظومة الخدمات الحكومية المتكاملة، والتي قامت وزارة التخطيط بالانتهاء من تصميمها وتنفيذها، حيث يتم من خلالها ربط البيانات إلكترونياً بين الجهات الحكومية بغرض دقة وسرعة تقديم الخدمة للمواطن عن طريق تصميم وتنفيذ وحدة اتصال مركزية بوزارة التخطيط تعمل على تفعيل وتسهيل الاتصال وربط البيانات بين الجهات الحكومية.

تعليقات الفيسبوك