تكليف "تشريعية النواب" بالانتهاء من تعديل القوانين الجنائية خلال أسبوع

الإثنين 12-12-2016 PM 08:26

برلمان مصر- صروة لأصوات مصرية.

كلَّف رئيس مجلس النواب علي عبد العال، لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس بدراسة قوانين الإجراءات الجنائية وتنظيم الطعن أمام محكمة النقض وقانون الإرهاب والقوانين المتعلقة، وتقديم تقريرها بتعديل هذه القوانين بما يضمن تحقيق العدالة الناجزة خلال أسبوع واحد.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين البرلمان والحكومة بالتحرك السريع لإصدار قوانين تعالج الإرهاب بشكل فعال وحاسم، وتعديل القوانين المكبِّلة بما يضمن الجزاء الرادع لكل من يستهدف أمن المصريين.

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم أمس الأحد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وقال عبد العال –خلال جلسة اليوم الاثنين بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- "الرأي العام ينتظر منا الأفعال.. تكلمنا كثيرا والآن جاء وقت العمل.. تُجمع كل الاقتراحات التي طُرحت في الجلسة"، داعيا لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية إلى دراسة هذه الاقتراحات على وجه الاستعجال، وأن تكون في حالة انعقاد دائم لدراسة القوانين ذات الصلة بتحقيق العدالة الناجزة.

ودعا عبد العال الحكومة إلى حضور اجتماعات لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية مع تقديم كل ما تراه لازما، مؤكدا أن المجلس سيقدم كل العون لوزارتي الداخلية والعدل للوصول إلى العدالة الناجزة وحماية الوطن.

كما دعا عبد العال وزارة التضامن الاجتماعي إلى تقديم التعويضات بشكل فوري إلى الضحايا والمصابين، مطالبا وزارة الداخلية بوضع بوابات أمن إلكترونية على أبواب الكنائس والانتهاء من ذلك قبل حلول أعياد الميلاد.

تعليقات الفيسبوك