أضخم فتاة بالعالم تغادر منزلها بالإسكندرية لأول مرة منذ 25 عاما لعلاجها بالهند

الجمعة 10-02-2017 PM 02:55

قوات الحماية المدنية أثناء محاولة إنزال الفتاة إيمان من منزلها بالإسكندرية، 10 فبراير 2017- صورة لأصوات مصرية

قال العميد عمرو جاب الله، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، إن قوات الحماية المدنية نجحت، اليوم الجمعة، في إنزال إيمان أحمد "36 عاما" التي وصفت بأنها أضخم فتاة في العالم من منزلها بمنطقة سموحة شرقي المدينة لنقلها إلى مطار برج العرب.

وأضاف جاب الله، في تصريح صحفي، إن القوات استغرقت نحو ساعتين لتجهيز شرفة المنزل والمعدات والإستعانة بونش لإنزال الفتاة، مشيرا إلى أنها في طريقها الآن إلى مطار برج العرب الدولي للسفر إلى الهند.

ولازمت إيمان منزلها لأكثر من 25 عاما بسبب وزنها الزائد الذي تجاوز 500 كيلو جرام بسبب ولادتها بخلل في الغدد وهرمونات الجسم ما جعل وزنها يزيد بشكل هائل.

المصرية إيمان عبد العاطي برفقة شقيقتها- صورة من الحساب الشخصي لطبيب هندي

وكان جراح علاج البدانة الهندي الشهير موفازالا لاكداوالا أعلن، في ديسمبر الماضي، عزمه إجراء جراحة لإنقاذ الفتاة المصرية. وبدأ مستشفى هندي، في يناير الماضي، في إنشاء وحدة خاصة لإجراء جراحة لعلاجها.

وقالت شيماء، شقيقة إيمان، في تصريح لأصوات مصرية، إن جميع المستشفيات في مصر رفضت علاج شقيقتها لعدم جاهزيتها لاستقبال حالتها، مما دفعها لمخاطبة مستشفيات خارج مصر.

وأشارت إلى أن الطبيب الهندي وافق على علاج إيمان بعدما تم تجهيز جناح لها فى أحد المستشفيات بالهند، ليتم نقلها على متن طائرة خاصة إلى الهند من أجل علاجها مراعاة لحالتها الصحية.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، اليوم في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، "أخبرني الدكتور موفازالا لاكداوالا أن إيمان أحمد في طريقها إلى مومباي قادمة من مصر لإجراء الجراحة الخاصة بها".

وأضافت ""أتمنى لها جراحة ناجحة هنا (الهند)".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قالت الشهر الماضي إن إيمان واجهتها مشاكل أثناء استخراج تأشيرة السفر إلى الهند، ما دفع الجراح الهندي إلى مطالبة وزيرة الخارجية الهندية في تغريدة على موقع تويتر باستخراج تأشيرة سفر خاصة لها.

تعليقات الفيسبوك