"يلا نمشي".. دعوة للتأمل بالضحك احتفالا باليوم العالمي للمرأة

الجمعة 24-02-2017 PM 05:54

صورة من صفحة الدعوة على فيس بوك

أطلقت المعالجة النفسية وخبيرة اليوجا هنا كمال دعوة عبر موقع فيس بوك لممارسة رياضة السير والتأمل بالضحك يوم الجمعة الموافق 10 مارس المقبل احتفالا بشهر أعياد المرأة.

وقالت هنا كمال مؤسسة مركز 35 ب لليوجا للسيدات فقط، لأصوات مصرية، إن الدعوة مجانية وبإمكان الجميع المشاركة فيها سواء كانوا رجالا أو نساء أو أطفالا احتفالا بيوم المرأة العالمي بطريقة تعزز الطاقة الإيجابية وتدخل البهجة على المشاركين.

ويمثل يوم المرأة العالمي المظلة التي توحد بين نساء العالم، وهو ذكرى إضراب عاملات النسيج بالولايات المتحدة الأمريكية في 8 مارس عام 1857 احتجاجا على الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية وغير الآدمية، حيث خرجت العاملات بمسيرة ضخمة في أنحاء مدينة نيويورك سميت "مسيرة الجوع"، وتم اتخاذ هذا اليوم للتعبير عن حق النساء في التصويت والتمتع بالحقوق السياسية.

وأشارت إلى الفوائد المتعددة لرياضة المشي ومنها تعزيز اللياقة البدنية كما أنها مفيدة للقلب والجهاز الدوري، قائلة "المشي الصبح بدري بيكون له فائدة أكبر لأن الإنسان بيستفيد من طاقة الصبح اللي بتكون أعلى طاقة إيجابية في اليوم".

ونصحت هنا كمال من يرغب في المشاركة بارتداء حذاء رياضي ويفضل آلا يحمل أي حقائب للشعور بالراحة خلال السير، مضيفة "المشي ضمن صحبة بيعزز الطاقة الإيجابية وبيخلق جو من الحب".

وأشارت إلى أن الدعوة تتضمن ممارسة "يوجا الضحك" وهي أحد أنواع اليوجا يساعد الإنسان على التخلص من التوتر والقلق وأعراض الاكتئاب ويجدد طاقته من خلال إطلاق الضحكات وتمارين التنفس، ويزداد تأثيرها الإيجابي كلما مارسها الشخص ضمن عدد من الأشخاص.

تعليقات الفيسبوك