الجيش: مقتل 6 "تكفيريين" وتدمير نفقين بشمال سيناء

الثلاثاء 28-02-2017 AM 11:06

أحد الأنفاق التي دمرتها قوات الجيش برفح - المتحدث العسكري على فيس بوك 28 فبراير 2017

قال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي إن 6 عناصر "تكفيرية" قتلوا إثر قصف جوي قامت به القوات الجوية خلال مداهمة عدة مناطق بشمال سيناء.

وأوضح المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك اليوم الثلاثاء، "شنت قوات إنفاذ القانون حملة موسعة لتمشيط ومداهمة عدة مناطق بشمال سيناء لضبط العناصر التكفيرية والمشتبه بهم في استهداف وترويع المدنيين من أبناء المحافظة".

وتابع "قامت القوات الجوية بتنفيذ قذف جوي لعدد (4) أهداف خاصة بالعناصر التكفيرية، وأسفرت أعمال المداهمات والقصف الجوي عن القضاء على 6 تكفيريين".

وكان سبعة أقباط قتلوا على يد عناصر "تكفيرية" بالعريش في شمال سيناء، ما أثار فزع الأسر القبطية المقيمة في المدينة فنزحوا إلى الإسماعيلية ومحافظات أخرى.

كما أشار المتحدث إلى تدمير نفقين رئيسيين بمنطقة رفح، وتفجير مخزن عثر بداخله على دراجة نارية خاصة بالعناصر "التكفيرية"، وتدمير 4 عبوات ناسفة.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة حملة أمنية لضبط العناصر المتشددة بسيناء.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي -في يناير الماضي- قرارا بتمديد فترة الطوارئ المفروضة في بعض مناطق شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر جديدة.

تعليقات الفيسبوك