توافد طلاب المرحلة الأولى على معامل التنسيق بالجامعات لتسجيل رغباتهم

السبت 25-07-2015 AM 10:37
توافد طلاب المرحلة الأولى على معامل التنسيق بالجامعات لتسجيل رغباتهم

جامعة القاهرة 2008 - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

بدأت معامل مكتب التنسيق بالجامعات، اليوم السبت، في تلقى طلبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل.

وتوافد طلاب المرحلة الأولى على معامل التنسيق بالكليات، فشهدت جامعة القاهرة إقبالا شديدا من الطلاب لتسجيل رغباتهم والاستفسار عن تساؤلاتهم، فيما فتح مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية أبوابه لتلبية احتياجات الطلاب، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويبلغ عدد المتقدمين للمرحلة الأولى 110 آلاف و219 طالبا. وبلغت درجات الحد الأدني للمرحلة الأولي، علمي علوم 396.5 بنسبة 96.7%، وعلمي رياضى بمجموع درجات 383.5 بنسبة 93.5%، وأدبي 81.5%.

ويكون تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام وفقا لشرائح المجموع فخصص اليوم السبت للحاصلين علي مجموع 405 درجات فأكثر في المجموعة العلمية "شعبة العلوم" وللحاصلين على مجموع 401.5 درجة فأكثر في المجموعة العلمية "الشعبة الهندسية"، وللحاصلين على مجموع 378.5 درجة فأكثر في المجموعة الأدبية.

وأوضحت وزارة التعليم العالى أن القبول بالجامعات والمعاهد من خلال موقعي تنسيق الجامعات أو بوابة الحكومة المصرية، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

وقالت الوزارة إنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

تعليقات الفيسبوك