محلب يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمدينة الطور في جنوب سيناء

الأحد 17-08-2014 PM 06:29
محلب يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمدينة الطور في جنوب سيناء

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

تفقد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، عددا من المشروعات التنموية في جنوب سيناء.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، قال محلب إن زيارته تهدف إلى "التعرف على أرض الواقع على كافة مشكلات المحافظة واقتحامها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، الى جانب التواصل مع اهالي المحافظة للاستماع الى مطالبهم والاستجابة لها".

وقال البيان إن محلب قام بزيارة مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد بمدينة الطور، والذي يأتي في اطار انشاء أكثر من 12 ألف وحدة سكنية على مستوى المحافظة، بتكلفة إجمالية قدرها نحو مليار ونصف المليار جنيه.

كما قام محلب بزيارة إلى ميناء الصيد في مدينة الطور، والذي ستجري به خلال الاسبوعين المقبلين عملية تطوير شاملة، حيث أكد محلب ضرورة الانتهاء من إعداد دراسة كاملة بالمشروع وبدء العمل فيه خلال أسبوعين.

ويستهدف التطوير الوصول بطول الرصيف البحري من 70 مترا الى 200 متر، وتعميق الغاطس ليصل الى 8 م، كما سيتضمن التطوير انشاء مبردات ومصانع للتعبئة والتغليف، الى جانب انشاء شبكة طرق، وتبلغ المساحة الخاضعة للتطوير نحو 55 ألف متر مربع، بتكلفة اجمالية قدرها نحو 45 مليون جنيه.

وقال البيان إن محلب قام بجولة أيضا داخل ميناء الطور البحري الذي يُخطط لتطوير بنيته التحتيه ورفع كفاءته لمواكبة وخدمة مخططات التنمية داخل المحافظة في مختلف المجالات، بتكلفة قدرها نحو 350 مليون جنيه، من خلال الوصول بطول الرصيف الى 1000 متر، وإنشاء محطات للحاويات والبضائع، ورفع كفاءة المجزر الموجود به المخصص لاستقبال الواردات الحيوانية وذبحها.

من جهة أخرى، قام رئيس الوزراء بافتتاح التوسعة في محطة المياه الرئيسية بالطور، والتي تهدف الى رفع طاقة المحطة من 8000م مكعب يوميا الى 18 ألفا يوميا، بتكلفة قدرها 6.5 مليون جنيه، لتخدم المنشآت السكانية الجديدة في المنطقة.

وزار محلب في ختام جولته الأرض التي سيقام عليها فرعان لجامعتي السويس والأزهر، حيث تعرف على مخططات البناء والتطوير.

تعليقات الفيسبوك