التموين تستعين بـ"نيلسن" العالمية لدراسة السوق المصري

الأحد 30-08-2015 AM 10:06
التموين تستعين بـ

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد عن استعانتها بشركة "نيلسن" العالمية المتخصصة في الأبحاث التسويقية، لدراسة السوق المصري وتوفير بيانات المستهلكين.

ونيلسن متخصصة في إجراء الأبحاث التسويقية وعمل التقارير المختلفة عن أعداد المستهلكين بشكل دوري للسلع الغذائية وأنماط استهلاكهم وأنواع المنتجين من كل سلعة وعددهم وأنواع السلع.

وقالت وزارة التموين، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاتفاق يهدف إلى استفادة وزارة التموين من هذه الأبحاث والتقارير عند وضع الخطط الاستراتيجية لتسويق منتجات الشركات التابعة لها بالأسواق.

وقال الوزير خالد حنفي إن هذه الأبحاث والتقارير سوف تساعد قطاعات الوزارة ومنها هيئة السلع التموينية وقطاع الرقابة والتوزيع في توافر البيانات الرقمية المحدثة عن حوالي 80 مليون مواطن مصري يستفيدون من منظومتي الخبز والسلع التموينية.

وتابع أن قطاع التجارة الداخلية سوف يستفيد من هذه الأبحاث التي ستساعده على رصد جميع حركات التجارة المختلفة بالسوق المصري، بالاضافة إلى أن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ستعتمد على هذه الأبحاث والتقارير التسويقية عند التوجه بمنتجاتها إلى السوق بشكل عام بما يتناسب مع اليات المنافسة مع الشركات المماثلة وأسلوب العرض والطلب المختلفة التي تفرضها اليات الاقتصاد الحر.

تعليقات الفيسبوك