الخارجية: المبعوث الدولي لليبيا يشكر مصر على دعم تشكيل حكومة وطنية ليبية

الإثنين 03-08-2015 AM 08:32
الخارجية: المبعوث الدولي لليبيا يشكر مصر على دعم تشكيل حكومة وطنية ليبية

وزير الخارجية سامح شكري - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، إن الوزير سامح شكري تلقى رسالة شكر من مبعوث الأمم المتحدة للأزمة الليبية برناردينو ليون على جهود مصر في دعم ومساندة تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع القوى السياسية الليبية.

وأضافت الخارجية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن مصر ساندت التوصل إلي اتفاق سياسي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى في مدينة الصخيرات المغربية بين الأطراف الليبية مؤخرا، بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع القوى السياسية الليبية المؤمنة بالحل السياسي والنابذة للتطرف والإرهاب.

ونقل بيان الخارجية عن ليون شكره وتقديره لدور وجهود مصر الداعمة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، معربا عن اهتمامه باستمرار دعم مصر له خلال المرحلة المقبلة والتي ستشهد المزيد من العمل لوضع الاتفاق موضع التنفيذ.

كانت بعض الجماعات الليبية المتحاربة وقعت الشهر الماضي على اتفاق مبدئي برعاية الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة وإنهاء القتال.

وتشهد المرحلة المقبلة مناقشة الأسماء التي ستطرح لرئاسة الحكومة وللمناصب المختلفة داخلها حتى يتسنى لمجلس النواب الليبي منح الحكومة الثقة، كما ستناقش خلال أسابيع ملحقات الاتفاق السياسي والتي تشمل الترتيبات الأمنية في ليبيا وغيرها من الأمور ذات الأهمية بالنسبة لمستقبل ليبيا.

وتشهد ليبيا حالة من الاقتتال بين فصائل مختلفة ما أدى إلى انتشار الفوضى والانفلات الأمني بها بعد مرور نحو أربع سنوات على سقوط معمر القذافي.

تعليقات الفيسبوك