وزير القوى العاملة: الانتهاء من قانون العمل الجديد وعرضه على البرلمان القادم

الخميس 26-11-2015 PM 05:36
وزير القوى العاملة: الانتهاء من قانون العمل الجديد وعرضه على البرلمان القادم

وزير القوى العاملة جمال سرور - صورة من بوابة الشروق.

كتب

 أكد وزير القوي العاملة، جمال سرور، أنه تم الانتهاء من قانون العمل الجديد وإجراء بعض التعديلات عليه، تمهيدا لعرضه على البرلمان القادم.

وأشار إلى أن هناك بعض الآليات التي اتخذتها الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب خلال الفترة القادمة.

ويكفل قانون العمل الجديد عدداً من الحقوق للعمال، منها حق العامل فى الإضراب دفاعا عن حقوقه المهنية، إلى جانب تنمية مهاراتهم من خلال تأسيس مجلس أعلى للتدريب، وتخفيض الحد الأقصى لساعات العمل بنحو 10 ساعات على أن يتخللها ساعات للراحة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير توقيع اتفاقية التعاون لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية بكلية الزراعة بجامعة بنها ضمن برنامج ريادة الأعمال و "وظائف لائقة لشباب مصر" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، بحضور الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية لوكالة أبناء الشرق الأوسط، إن الوزارة تعمل على تشجيع الشباب على خوض مجال الأعمال الريادية باعتبارها النواة الأولى لخلق رجال الأعمال، مضيفًا "إننا نعمل على توفير قروض من الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك ناصر بفوائد صغيرة، لمساعدة الشباب على بناء مشروعاتهم الصغيرة".

وأكد رئيس جامعة بنها على ضرورة الانتقال من فكر الجودة والاعتماد إلى فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب، مشيرًا إلى أنه لابد من تحويل البحوث العلمية لابتكارات ومشروعات تضيف لاقتصادنا القومي ولا نجعلها حبيسة الأدراج.

وأوضح أنه تم الانتهاء من الخطة الإستراتيجية للجامعة 2015 – 2022 والدعامة الأساسية فيها هي المهنية في التعليم العالي وتميز العمل في القطاعات المختلفة بالجامعة والاندماج مع عالم الأعمال وتخطي فكرة الاعتماد والجودة.

تعليقات الفيسبوك