محافظ القاهرة: إغلاق "مقهى الفلكي" لأنه مخالف وليس كونه لـ"الملحدين"

الخميس 18-12-2014 AM 08:19
محافظ القاهرة: إغلاق

محافظ القاهرة جلال السعيد على- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال محافظ القاهرة جلال سعيد إن المقهى الكائن بالعقار رقم 61 شارع الفلكي، والذي عرف إعلاميا بـ"مقهى الفلكي"، قامت المحافظة بإغلاقه ضمن حملة موسعة لرفع الإشغالات وإغلاق المقاهي غير المرخصة، نافيا ما تردد عن إغلاقه لأسباب دينية أو سياسية.

كانت بعض المواقع الإلكترونية التابعة لوسائل إعلامية نقلت -في وقت سابق- عن رئيس حي عابدين قوله إنه "تم تحطيم قهوة الملحدين بشارع الفلكي، وذلك لمخالفاتها وتواجد مجموعة من الشباب الملحد بها يقومون بنشر الأفكار الخاطئة عن الأديان السماوية".

وأضاف سعيد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء أمس الأربعاء، أن "المحافظة لم تغلق المقهى لأنه مقهى للملحدين كما يشاع ولكنه يدار بدون ترخيص وكان عبارة عن مكتب استيراد وتم تحويله إلى مقهى، مضيفا أنه أثناء تنفيذ الإغلاق تم العثور على بعض المواد المخدرة بحوزة صاحب المقهى الذي تم التحفظ عليه من رجال الشرطة وتحرير محضر بالواقعة مع مصادرة الاحتراز".

وأوضح محافظ القاهرة أن "صاحب المقهى قام بالتعدي على وحدة سكنية بالعقار وتحويلها إلى مقهى بدون ترخيص، وفتح باب خلفي بالعقار الذي يعود تاريخه إلى القاهرة الخديوية التي تسعي الدولة للحفاظ عليها كتراث حضاري، بالإضافة إلى قيامه بالتعدي الصارخ على أرصفة الشارع واستغلالها كامتداد للمقهى ما تسبب في إزعاج المارة وسكان الشارع".

من ناحية أخرى، قال رئيس حي عابدين جمال محي، في تصريح خاص للوكالة، إن "المقهى تم إغلاقه يوم 10 نوفمبر الماضي في إطار جهود محافظة القاهرة للقضاء على المخالفات والإشغالات وإعادة الانضباط لشوارع وميادين العاصمة، حيث قام حي عابدين بالتنسيق مع شرطة المرافق وقوات الأمن المركزي بحملة مكبرة لرفع الإشغالات وإغلاق المقاهي والمحال التجارية غير المرخصة أو المخالفة ورفع التعديات على أرصفة المشاة".

وأضاف محي أن "الموضوع ليس له أي صلة بالدين أو السياسة، وأن الحملات مستمرة على مدار اليوم وستشمل كافة نطاق الحي وبالأخص منطقة وسط المدينة لعدم عودة تلك المخالفات مجددا، وتأتي هذه الخطوات تزامنا مع إعمال التطوير الجارية بمنطقة القاهرة الخديوية".

تعليقات الفيسبوك