محلب يوجه بضرورة تنظيف ميناء الإسكندرية ورفع المراكب الغارقة به

السبت 30-05-2015 PM 07:29
محلب يوجه بضرورة تنظيف ميناء الإسكندرية ورفع المراكب الغارقة به

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

وجه رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم السبت، على ضرورة حل مشكلة الحاويات المهملة بميناء الإسكندرية ورفع المراكب الغارقة به، مطالبا ببدء حملة نظافة واسعة بالميناء لرفع الكونتينرات والأخشاب المتراكمة.

كان محلب قام اليوم بجولة في محافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، شملت تفقد عدد من المشروعات الخدمية للاطمئنان على سير الأعمال بها.

وكلف محلب، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بسرعة التنسيق بين هيئة ميناء الإسكندرية والقوات البحرية، لرفع المراكب الغارقة التي يبلغ عددها نحو 20 مركبا، حيث إنها تعوق حركة الملاحة في الميناء وأعمال التطوير به.

كما شدد محلب على ضرورة التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية للتخلص من الحاويات المهملة التي بها بضائع مرفوضة وخلافه، حيث يوجد ما يزيد على 3000 حاوية مهملة بمينائي الإسكندرية والدخيلة، منها حاويات من عام ١٩٨٥ تشغل أماكن واسعة وتقلل حجم التداول في الميناء.

وقام محلب أيضا بزيارة مصلحة الجمارك بميناء الإسكندرية والتقى العاملين هناك، وقال لهم "يجب أن يقوم رجال الجمارك بواجبهم في حماية البلاد من تهريب البضائع من أجل حماية الصناعة الوطنية"، مشيراً إلى أن القوات المسلحة والشرطة مستعدون لمساعدتهم في ضبط أي مخالفات أو محاولات للتهريب.

تعليقات الفيسبوك