القوات المسلحة تنهي استعدادات تأمين افتتاح قناة السويس.. وانتشار مكثف للمجموعات القتالية

الأحد 02-08-2015 PM 01:43
القوات المسلحة تنهي استعدادات تأمين افتتاح قناة السويس.. وانتشار مكثف للمجموعات القتالية

إجراءات امنية لتأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة - صورة من القوات المسلحة

كتب

قال بيان للجيش اليوم الأحد إن القوات المسلحة أتمت استعداداتها لتأمين افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث عززت من إجراءاتها الأمنية شرق القناة وسط انتشار مكثف للمجموعات القتالية.

ومن المقرر أن تجرى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل، بمشاركة وفود من معظم دول العالم.

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني لاستعراض خطة تأمين الاحتفالات، حيث طالب بالالتزام بأعلى معايير الدقة واليقظة الأمنية في تنفيذ خطة التأمين.

وقال بيان للجيش، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن القوات المسلحة "أتمت الاستعدادات والإجراءات المرتبطة بمعاونة الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية في تأمين منطقة الاحتفال وتنظيم تدفق ووصول الوفود الدولية والشخصيات الهامة"، المشاركة في الاحتفالات.

وأوضح البيان أن وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي أصدر أوامره بإعداد وتجهيز المجموعات القتالية المدربة من "أمهر" مقاتلي الجيش الثالث الميداني ووحدات المظلات والصاعقة وقوات التدخل السريع لدعم عملية التأمين "وبدأت هذه القوات بالتحرك على الطرق والمحاور الرئيسية للوصول إلى مناطق الانتشار المخططة للعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين".

وأضاف أن القوات المسلحة عززت من إجراءاتها الأمنية شرق القناة، وفرضت قوات الجيش الثاني الميداني طوقا أمنيا مشددا لتأمين محيط القناة الجديدة التي شهدت انتشارا مكثفا للمجموعات القتالية التي تم اعدادها وتجهيزها للتعامل مع التهديدات والعدائيات المحتملة.

وتابع أنه تم تنظيم العديد من الكمائن الثابتة والدوريات المتحركة علي الطرق والمحاور الرئيسية شرق وغرب القناتين الجديدة والقديمة بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية لـ"ضبط العناصر المشتبه بها ومنع تسلل العناصر الإجرامية إلى منطقة الاحتفال".

وأضاف البيان أن "الدوريات المقاتلة" التابعة للجيش الثالث الميداني شددت من أعمال التأمين والحراسة للمجري الملاحي لقناة السويس، مضيفا أنه تم تمشيط الدروب الجبلية والمناطق الصحراوية المحيطة بوسط وجنوب سيناء لـ"منع تسرب العناصر الإجرامية إلى مناطق الاحتفال".

وقال البيان إن عناصر من القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود ستشارك في عمليات التأمين وتنظيم طلعات للـ"لمراقبة والتصوير الجوي على امتداد المجرى الملاحى للقناة".

تعليقات الفيسبوك