السيسي يطالب بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء الراغبين في العودة من ليبيا

الجمعة 13-02-2015 PM 01:33
السيسي يطالب بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء الراغبين في العودة من ليبيا

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوزارت والأجهزة المعنية، بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء الراغبين من المصريين في العودة من ليبيا إلى البلاد.

وقال بيان للرئاسة، صدر مساء الخميس وأورده موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري، إن السيسي دعا الوزرات والأجهزة المعنية بسرعة التعامل مع موقف المصريين في ليبيا.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، صورا نشرتها مجلة إلكترونية تدعى "دابق" منسوبة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، للمصريين الأقباط المختطفين في ليبيا يرتدون الزي البرتقالي (زي تنفيذ الإعدام على الأسرى لدى داعش) ويقفون مكتوفي الأيدي ويقتادهم ملثمون على شاطئ البحر.

قالت الرئاسة إنها تتابع عن كثب وباهتمام بالغ الأنباء المتواترة حول أوضاع المصريين المختطفين في ليبيا، مضيفة أن خلية الأزمة التي شُكلت الشهر الماضي "تجري اتصالات مكثفة ومستمرة مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية بهدف استجلاء الموقف والوقوف على حقيقته".

واختطف مسلحون مجهولون وعناصر متشددة في مدينة سرت الليبية 20 مصريا مسيحيا، في ديسمبر ويناير الماضيين.

ونقلت بوابة الشروق عن المتحدث باسم الخارجية بدر عبدالعاطي، قوله إنه جاري متابعة الموقف فيما يخص مقتل من الأقباط المختطفين بليبيا، موضحا أنه لم يتم التحقق من صحة المعلومات التي نشرتها موقع التواصل الاجتماعي التابعة لما يعرف بتنظيم داعش في الشام والعراق.

ومن المقرر أن يتوجه وفدا يضم أكثر من مائة وخمسون مواطنا من أسر المخطوفين من محافظة المنيا، اليوم الجمعة، للقاهرة لتنظيم وقفة احتجاجية علي سلالم نقابة الصحفيين، لمطالبة أجهزة الدولة باتخاذ موقف حاسم لإنقاذهم ذويهم.

موضوعات متعلقة:

رئاسة الجمهورية: نتابع عن كثب وضع المصريين المختطفين في ليبيا ومستمرون في إجراء اتصالات مكثفة

تعليقات الفيسبوك